قتيل لـ"أحرار الشام" وجرحى مدنيون بانفجار عبوة ناسفة في بلدة شرق إدلب (فيديو)


سمارت-محمود الدرويش

تحديث بتاريخ 2017/04/30 21:27:16بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

قتل عنصر من "حركة أحرار الشام الإسلامية" وجرح ثلاثة مدنيين، اليوم الأحد، بانفجار عبوة ناسفة في بلدة أفس (15 كم شرق إدلب)، شمالي سوريا، حسب ما أفاد الدفاع المدني، وصحفي متعاون مع "سمارت".

وأوضح الدفاع المدني لمراسل "سمارت"، أن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة في السوق البلدي لبلدة أفس، ما أسفر عن مقتل شخص وجرح ثلاثة، دون أن يحدد ما إذا كان القتيل مدني أم عسكري، بينما أكد صحفي متعاون مع "سمارت" أنه تابع لـ"أحرار الشام"، لافتاً أن أحد الجرحى حالته حرجة.

وقال الصحفي المتعاون، إن اشتباكات حصلت بين عائلة القتيل وعائلة ينتمي أفرادها إلى "هيئة تحرير الشام" على خلفية التفجير، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وكان سبعة مدنيين بينهم طفلان وامرأة جرحوا، يوم 23 نيسان الفائت، بانفجار سيارة مفخخة قرب القصر العدلي القديم في مدينة معرة النعمان (45 كم جنوب مدينة إدلب).

وشهدت محافظة إدلب انفجارات عدة مماثلة، استهدف معظمها قادة عسكرين في "أحرار الشام" و"هيئة تحرير الشام"، فيما أسفر بعضها عن مقتل وجرح مدنيين، تلاها حملة اعتقالات نفذتها "أحرار الشام"، يوم 7 كانون الثاني 2016، في مناطق عدة، لاشتباهها بوجود "خلايا نائمة" لتنظيم "الدولة الإسلامية".