اغتيال عضو بلجنة حي برزة في دمشق والنظام يحاول اقتحام حي تشرين


سمارت-أحلام سلامات

اغتال مجهولون، فجر اليوم الاثنين، عضواً في لجنة حي برزة شرقي دمشق، جنوب سوريا، فيما يحاول النظام اقتحام حيي برزة وتشرين.

وقال مدير المكتب الإعلامي في حي برزة، ويدعى "عدنان الدمشقي"، بحديث إلى "سمارت"، إن مجهولين أطلقوا رصاصتين على رأس عضو اللجنة، محمد حمزة المظلوم، أمام مدرسة "عدنان المدني" في الحي، أثناء توجهه إلى المسجد، موضحاً أن "المظلوم" عمل لقرابة عام ونصف في اللجنة، المكلفة بإدارة شؤون الحي منذ العام 2014.

في الغضون، قال "جيش الإسلام" على قناته في تطبيق "تلغرام"، إن مقاتليه تصدوا لمحاولة قوات النظام التقدم في برزة، من جهة البساتين، مع قصف "عنيف"، دون الإشارة إلى نوع القصف.

وقال ناشطون، إن اشتباكات دارت بين قوات النظام و"جيش الإسلام" بمحيط حي تشرين، في محاولة لاقتحامه من جهة البساتين وشارع "الحافظ" والمؤسسة، وسط قصف بالمدفعية ورشاشات "فوزديكا" مصدره جبل قاسيون.

كذلك، اندلعت معارك مماثلة على أطراف حي القابون، وعلى اتستراد "دمشق – حمص"، تزامنت مع قصف بالمدفعية وصواريخ "فيل" من ثكنة الشرطة العسكرية وجبل قاسيون، حسب الناشطين.

وكان "جيش الإسلام" نفى، أول أمس الخميس، تقدم قوات النظامفي القابون، وسيطرته على مسجد "الهداية" والنقاط المحيطة به، فيما قتلت"حركة أحرار الشام الإسلامية" سبعة عناصر للنظام، ودمرت دبابتين من طراز "تي 72"، و"جرافة" عسكرية، بصواريخ مضادة للدروع، في الحي.

ويأتي ذلك بالتزامن مع عودة الاشتباكاتبين "جيش الإسلام" و"فيلق الرحمن" في الغوطة الشرقية، حيث تبادل الطرفان اتهامات بالهجوم على مقرات عسكرية لهما في الغوطة.