الناطق باسم (فيلق الرحمن): جيش الإسلام أنهى وجود تحرير الشام في الغوطة


رصد: المصدر

قال الناطق باسم “فيلق الرحمن” المقاتل في غوطة دمشق الشرقية، اليوم الأحد، إن “جيش الإسلام” أنهى وجود “هيئة تحرير الشام” في غوطة دمشق الشرقية.

جاء ذلك خلال حديثٍ لـ “وائل علوان” لناطق باسم “الفيلق” لوكالة سمارت المعارضة، في ثالث أيام الحملة التي بدأها “جيش الإسلام” ضدّ “هيئة تحرير الشام” معلناً عزمه إنهاء وجود الأخيرة في غوطة دمشق.

وقال الناطق باسم “فيلق الرحمن”، إن “جيش الإسلام” يتخذ من قتاله مع “هيئة تحرير الشام” ذريعة لمهاجمة فصائل الجيش السوري الحر، لافتاً إلى أنه “جيش الإسلام” أنهى “هيئة تحرير الشام” منذ الساعات الأول للمواجهات، إضافةً لحصاره باقي مقراتها في مدينة عربين، وإعدامه عدد من عناصرها، والاستيلاء على الأسلحة والذخيرة.

ووصف “علوان”، “شرعي” “جيش الإسلام” بانتهاجهم منهج “التكفير”، وهم من افتوا له بالاستيلاء على كامل الغوطة بالقوة، مشيراً إلى أن الأخير اعتدى على مقرات “الفيلق” في بلدات كفربطنا وزملكا وحزة، إضافة لأفتريس، متابعاً أن الاشتباكات الجارية يستخدم فيها الدبابات والرشاشات الثقيلة.

وعن بيان “جيش الإسلام”، الذي دعا فيه “فيلق الرحمن” للتعاون معه، نفى “علوان” تواصل الأول معهم، واصفاً البيان “أنه يفتقد للمصداقية”، ويحاول كسب الرأي العام الخارجي في قتاله الكتائب ذات التصنيف “الإرهابي”، نافياً تعاون “الفيلق” مع “الهيئة”، كون الأخيرة تعتبر فصائل “الحر” “مرتدين”، ولا يجوز التعاون معهم.

وأكد “علوان” أن قتالهم لـ “هيئة تحرير الشام” قادم “لامحال”، بحسب الوكالة.

وكان “جيش الإسلام” أكد في بيان سابقٍ له اليوم، أنه “عاقد العزم” على حلّ “هيئة تحرير الشام” في الغوطة الشرقية داعيا “فيلق الرحمن” للتعاون معه.

وأضاف في بيانه، أن قراره كان “بسبب تجاوزات وتعديات الهيئة على عناصره… ولإنهاء فكرهم الدخيل على الثورة السورية، الذي تسبب لها بالكثير من الخسائر”.





المصدر