ناشطون: "داعش" يعدم امرأة بتهمة "الزنا" في البوكمال شرق ديرالزور


سمارت-بدر محمد

قال ناشطون، اليوم الاثنين، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) أعدم امرأة في مدينة البوكمال ( 125 كم شرق مدينة ديرالزور) شرقي سوريا، بتهمة "الزنا".

وأضاف الناشطون، أن عناصر من "الشرطة الإسلامية" التابعة للتنظيم، "رجموا امرأة بالحجارة حتى الموت" في ساحة الفيحاء وسط مدينة البوكمال بتهمة "الزنا".

ولفت الناشطون أن التنظيم أعدم، أمس الأحد، امرأة في الساحة العامة بمدينة الميادين (45 كم شرق مدينة ديرالزور)، رمياً بالرصاص، بتهمة قتل زوجها.

وسبق أن أعدمتنظيم "الدولة الإسلامية"، يوم 23 نيسان الجاري، ستة أشخاص في منطقة البوكمال (125 كم شرق مدينة ديرالزور)، خمسة أشخاص بتهمة التعامل مع التحالف الدولي، وسادس بتهمة "الإلحاد".

إلى ذلك، قالت وسائل إعلام تابعة للتنظيم، إن عناصرها قتلوا ثلاث من جنود قوات النظام قنصاً في منطقة المقابر جنوبي مدينة ديرالزور، حيث تدور اشتباكات بين التنظيم والنظام في محاولة للأخير بفك الحصار عن مطار ديرالزور العسكري.

كذلك، نشرت وسائل إعلام تابعة للتنظيم مقطع فيديو على شبكة الإنترنت، أمس الأحد، يظهر تدمير دبابة لقوات النظام في منطقة المقابر بصاروخ موجه، ولم تستطع "سمارت" التأكد من صحته.

وكان ناشطون قالوا، أمس الأحد، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" شن هجوماً على الأحياء الخاضعة لسيطرة قوات النظام في مدينة ديرالزور، شرقي سوريا، ما أدى لسقوط أكثر من 15 قتيلاً من الطرفين.

وتشهد مناطق من دير الزور معارك بين تنظيم "الدولة" و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) من جهة، وبين الأول وقوات النظام من جهة أخرى، فيما يستهدف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية مواقع التنظيم.