"الأسايش" تغلق مكتبين وتعتقل أعضاء من "الوطني الكردي" بالحسكة


سمارت-أحلام سلامات

أغلقت قوات "الأسايش"، الذراع الأمني لـ"الإدارة الذاتية" الكردية، اليوم الثلاثاء، مكتبين للمجلس الوطني الكردي في ريف مدينة الحسكة، شمالي شرقي سوريا، واعتقلت ثلاثة أعضاء.

وقال رئيس مجلس محلية الحي الشرقي في مدينة القامشلي (90 كم شمال مدينة الحسكة)، شمدين نبي، لـ"سمارت"، إن "الأسايش أغلقت مكتبا في الحي الغربي بمدينة القامشلي"، دون ذكر تفاصيل أخرى.

كما أفاد مجلس محلية "الشهيد نصر الدين برهك"، التابع لـ"الوطني الكردي"، على حسابه في موقع "فيسبوك"، أن "حزب الاتحاد الديمقراطي" اعتقل ثلاثة أعضاء رفضوا قرار إغلاق المكتب في بلدة جوادية، التابعة لمدينة المالكية (190 كم شمال شرقي الحسكة)، بعد يوم واحد من افتتاحه.

وأغلقت "الإدارة الذاتية" الكردية العديد من المكاتب التابعة لـ"الوطني الكردي" في مناطق مختلفة، كان آخرها مكتبا في مدينة القامشلي، منتصف نيسان الفائت، حيث اعتقلت عضو "اللجنة المنطقية" في "حزب الديمقراطي الكردستاني".

ويأتي ذلك بعد قرارات "للإدارة الذاتية" منعت فيها أحزاب كردية من مزاولة أعمالهم في مناطق سيطرتها إلا بعد حصولها على ترخيص، كما شنت عدد من حملات الاعتقال ضد ناشطين وأعضاء في الأحزاب الكردية.