عشرات الضحايا بهجوم لتنظيم "الدولة" على حاجز "رجم الصليبي في الحسكة


سمارت-أحلام سلامات

قالت "وحدات حماية الشعب" الكردية، اليوم الثلاثاء، إن 25 مدنياً قتل وجرح 40 آخرين، جراء هجوم لتنظيم "الدولة الإسلامية" على حاجز "الرجم الصليبي" جنوب شرق مدينة الحسكة، على الحدود السورية العراقية.

وأوضحت "الوحدات الكردية" على حسابها في موقع "فيسبوك"، أن ثمانية عناصر لتنظيم "الدولة" فجروا أنفسهم عند الحاجز، التابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، إضافةً إلى تفجير ألغام، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، قالت إنهم مدنيين حاولوا الوصول من دير الزور إلى المناطق الخاضعة لسيطرة "قسد".

وأضافت أن التنظيم خطف عدد من النازحين وفق ما نشرت عن شهادات الناجين، ، مشيرةً على صفحتها أن عناصرها نقلوا الجرحى إلى المشافي القريبة، وسط استمرار عمليات البحث عن ناجين آخرين.

فيما أفاد ناشطون مراسل "سمارت" أن نحو 150 نازحاً ولاجئاً من العراق، تعرضوا لهجوم عند حاجز "رجم الصليبي"، وذلك بإطلاق النار و"الذبح"، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، دون الإشارة إلى الأعداد.

من جانبها، تحاول "سمارت" التواصل مع المسؤول عن مخيم "الهول" القريب، والمعنيين بهذا الشأن في المنطقة، للوقوف على حقيقة الهجوم وحصيلة الضحايا، وفيما إذا كان بينهم أطفال ونساء.

وكانت 37 عائلة سورية وعراقية وصلت إلى مخيم الهول(40 كم شرق مدينة الحسكة)، خلال أسبوع واحد من الشهر الفائت، قادمين من المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة" في البلدين، فيما غادر 144 شخصا.