معارك بين "تنظيم الدولة" و"سوريا الديمقراطية" بريف الحسكة.. وأنباء عن ضحايا مدنيين بضربات للتحالف


تدور اشتباكات عنيفة منذ فجر اليوم الثلاثاء، بين قوات "سوريا الديمقراطية"، وتنظيم "الدولة الإسلامية"، بريف الحسكة الجنوبي، ومعلومات عن سقوط ضحايا مدنيين جراء المعارك.

وأفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن" الاشتباكات تدور على محاور في ريف الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، وتترافق الاشتباكات مع تفجيرات ناجمة عن تفجير عنصرين على الأقل من تنظيم الدولة لأنفسهم بأحزمة ناسفة، ومعلومات مؤكدة عن مزيد من الخسائر البشرية في صفوفهما".

وأشارت مصادر إعلامية، عن أنباء حول مقتل 20 من اللاجئين العراقيين والنازحين من دير الزور  في مخيم رجم الصليبي الخاضع لميليشيات سوريا الديمقراطية والواقع على خط الجبهة الفاصل بينها وبين تنظيم الدولة جنوب شرق الحسكة".

وذكرت صفحة "الحسكة رصد" المعنية بنقل أخبار المحافظة، أن "الضحايا سقطوا جراء مساندة طيران التحالف الدولي لقوات سوريا الديمقراطية  واستهدافه نقاط الاشتباك ماتسبب بإصابة مخيم يقطنه نازحون من العراق ودير الزور".

وأضافت، أن "ﺍﻟﻮﺣﺪﺍﺕ ﺍﻟﻜﺮﺩﻳﺔ ﺍﺣﺘﺠﺰﺕ ﺍﻟﻨﺎﺯﺣﻴﻦ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻴﻦ ﻭأﺑﻨﺎﺀ ﺩﻳﺮﺍﻟﺰﻭﺭ ﻭ ﺍﻟﺤﺴﻜﺔ ﻓﻲ ﺫﺍﻙ ﺍﻟﻤﺨﻴﻢ ﻭﻣﻨﻌﺘﻬﻢ ﻣﻨﺬ أﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺳﺘﺔ أﺷﻬﺮ بدﺧﻮﻝ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﺳﻴﻄﺮﺗﻬﺎ".

وكانت "سوريا الديمقراطية" سيطرت أمس الإثنين على معظم مدينة الطبقة بريف الرقة، فيما انكفأ التنظيم  إلى المدينة الجديدة المعروفة أيضا بمدينة الثورة، الأمر الذي يعكس سعي التنظيم لفتح معارك جديدة للتخفيف عن عناصره المتواجدين فيما تبقى من مدينة الطبقة.

وتقع مدينة الطبقة التي يسيطر عليها "تنظيم الدولة" منذ العام 2014، على الضفاف الجنوبية لنهر الفرات على بعد نحو 50 كيلومتراً غرب مدينة الرقة.

ومن شأن السيطرة عليها وعلى سد الفرات المحاذي من الجهة الشمالية, أن تفتح الطريق أمام تقدم "قوات سوريا الديمقراطية" باتجاه مدينة الرقة من جهة الجنوب، وإحكام الطوق على التنظيم.

 


المصدر