مقتل عناصر من الدفاع المدني و"جيش الإسلام" بانفجارة عبوتين ناسفتين شرقي درعا


سمارت-بدر محمد

قتل أربعة عناصر من الدفاع المدني وعنصر من "جيش الإسلام"، اليوم الثلاثاء، بانفجار عبوتين ناسفتين على الطريق الواصل بين مدينة بصر الحرير و بلدة ناحتة (47 كم شمال شرق مدينة درعا) جنوبي سوريا، حسب ما أفاد الدفاع المدني وناشطون.

وأضاف الدفاع المدني على صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك"، أن أربعة عناصر من الدفاع المدني قتلوا بانفجار عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين بصر الحرير وبلدة ناحتة في الريف الشرقي أثناء ذهابهم لتفقد سيارة استهدفت بعبوة ناسفة على الطريق نفسه.

فيما أوضح ناشطون، أن عنصراً لـ "جيش الإسلام" قتل بانفجار العبوة الناسفة التي زرعت في سيارة تابعة لهم، على الطريق الواصل بين مدينة بصر الحرير وبلدة ناحتة في الريف الشرقي.

كذلك قتل مدني بانفجار عبوة ناسفة على طريق قرية أم المياذن غرب مدينة درعا، حسب ناشطين.

وسبق أن قالالقيادي العسكري بـ"فرقة عمود حوران" التابعة للجيش السوري الحر ويدعى "أبو هاشم"، يوم الأحد الماضي، إنّ عبوةً ناسفةً استهدفت سيارة على الطريق الواصل بين بلدة الصورة (25 كم شمال درعا) وقرية الغارية الغربية، ما أدى لمقتل أربعة أشخاص، وجرح أخر.

وتشهد المناطق الخارجة عن سيطرة النظام في درعا، غياباً أمنياً، إذ تنتشرعمليات الاغيتال وانفجار العبوات مجهولة المصدر،التي تسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المسؤولين المحليين والعسكريين والناشطين الإعلاميين.