مقتل قيادي في فيلق الرحمن باشتباكات الغوطة.. وتدمير دبابات للنظام قرب دمشق


قُتل القائد العسكري في فيلق الرحمن، أبو نبيل الجوبراني، خلال اشتباكاتٍ وقعت اليوم الثلاثاء مع جيش الإسلام في مدينة كفر بطنا، فيما دمرت فصائل المعارضة دبّابتين لقوات النظام في معارك بحي القابون بدمشق.

وذكرت مصادر محلية لـ “صدى الشام”، أن الفصائل أعطبت دبابة ثالثة للنظام بالإضافة إلى تدمير دبابتين، وذلك خلال تصديها لهجومٍ جديد شنّته قوات الأسد ضمن محاولتها للسيطرة على حي القابون”.

وأفاد المكتب الإعلامي في حي تشرين أن قوات النظام واصلت استهداف أحياء تشرين والقابون بالخراطيم المتفجرة وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، تزامناً مع اشتباكات عنيفة تجري على عدة محاور، في محاولة من قوات النظام لاقتحام المنطقة، بينما تواصل المعارضة صد هذه الهجمات.

وكان المجلس المحلي لحي القابون قد أصدر بياناً نفى فيه أي تواجد لـ”جبهة النصرة” في الحي، مؤكداً أن “من يدافع عن حي القابون هم أهله وأبناؤه الذين يصدّون هجوم النظام المستمر على الحي”.

وفي الغضون أعلنت مصادر ميدانية أن نحو 100 مقاتل تابع لـ “هيئة تحرير الشام” في منطقة سينا التابعة للقلمون الغربي، يستعدون اليوم للخروج إلى بلدة الرحيبة في القلمون الشرقي، وذلك بموجب اتفاق مع نظام الأسد لإخلاء جرود رنكوس من مقاتلي المعارضة.

وفي مدينة دير الزور قُتل مدني وأصيب آخرون جراء قصف مدفعي شنّه تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” على حي الجورة.

في حين استهدف الطيران الحربي الروسي بغاراتٍ جوية، محيط تلال الهوى في سلسلة جبال الشومرية بريف حمص الشرقي، تزامناً مع اشتباكات بين قوات النظام ومقاتلي تنظيم “داعش” في المنطقة.



صدى الشام