الاتفاق على خروج الدفعة الثامنة من مهجري حي الوعر بحمص غداً الخميس


سمارت-محمود الدرويش

تحديث بتاريخ 2017/05/03 22:34:52بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

قال مصدر خاص في "لجنة تفاوض" حي الوعر بمدينة حمص، وسط سوريا، اليوم الأربعاء، إن اللجنة اتفقت مع قوات النظام على خروج الدفعة الثامنة من مهجري الحي، يوم غد الخميس.

وكانت "لجنة التفاوض" أعلنت، في وقت سابق اليوم، تأجيل موعد الخروج "لأسباب تفاوضية" مع النظام، بحسب بيان صادر عنها، اطلعت "سمارت" على نسخة منه، قالت فيه إ ن تسليم بطاقات الخروج للدفعة السادسة نحو مدينة جرابلس (98 كم شمال شرق حلب)، شمالي البلاد، أجلت "لأسباب تفاوضية".

وأوضح المصدر لمراسل "سمارت"، أن الخلافات بين "لجنة الوعر" والنظام كانت على عدد الشاحنات التي تحمل أمتعة المهجرين، حيث وافق النظام على خروج تسع شاحنات بعد أن كان معترضا على خروج ثلاث شاحنات من الدفعة السابقة.

وكان نحو 561 عائلة (731 رجلاً بينهم 250 مقاتلاً، 610 امرأةً، 714 طفلاً، 149 رضيعاً)، إضافة إلى ثماني شاحنات لنقل الأمتعة، خرجوانحو إدلب، شمالي البلاد، يوم 30 نيسان الفائت، ضمن الدفعة السابعة من مهجري حي الوعر.

وسبق أن خرجت سبع دفعات نحو الشمال السوري، اثنان منها إلى محافظة إدلب، وخمسة نحو مدينة جرابلس، ضمن اتفاق توصلت إليه "لجنة التفاوض" في الحي مع النظام، برعاية روسية، يقتضي بإجلاء الراغبين على دفعات، والمقدر عددهم بـ20 ألفاً، إضافةً لفتح الطرقات وإدخال المساعدات.