بهدف تخفيف الضغط عن عناصره هجوم معاكس لتنظيم الدولة على مواقع قوات سوريا الديمقراطية بريف الرقة


شن مقاتلو تنظيم الدولة اليوم الأربعاء هجوماً معاكساً على مواقع قوات سوريا الديمقراطية بريف الرقة الغربي بالقرب من مدينة الطبقة استهدف قرية الصفصافة في الجهة الشرقية من المدينة متخذاً من تسيير العربات المفخخة منطلقاً لهذا الهجوم في محاولة لتخفيف الضغط عن قواته المتواجدة في منطقة سد الفرات وأحياء المشرفة والحرية شمال مدينة الطبقة القريبة من منطقة السد.

بعد التقدم الأخير الذي أحرزته تلك القوات مدعومة بغطاء جوي من طيران التحالف ببسط سيطرتها على %90 من مدينة الطبقة، لتعلن عن سيطرتها على كامل المدينة قبل أن تعود وتعلن عن عودة الاشتباكات، وقالت في بيان رسمي أن الاشتباكات حصلت بعد هجوم شنه مقاتلون من تنظيم الدولة كانوا مختبئين بين المدنيين وظهروا أثناء تمشيط الأحياء الأول والثاني والثالث في المدينة.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية أعلنت في وقت سابق أمس سيطرتها على كامل مدينة الطبقة باستثناء مبنى سد الفرات حيث قالت أنها تحاصر مقاتلي تنظيم الدولة وأضافت أنها قتلت عددا من عناصر التنظيم جراء الاشتباكات واستولت على دبابة وسيارتين مصفحتين ودمرت عربة مصفحة.

من جانب آخر استشهد مدني اليوم جراء انفجار لغم أرضي في منزله في بلدة الكالطة شمال مدينة الرقة زرعه عناصر تنظيم الدولة بالإضافة لإصابة مدني آخر جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات التنظيم في منزله في بلدة العابرة بريف الرقة الشمالي.




المصدر