قتلى مدنيون باشتباكات بين "جيش الإسلام" و"فيلق الرحمن" في غوطة دمشق الشرقية


سمارت-أحلام سلامات

تحديث بتاريخ 2017/05/03 15:06:23بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

أفاد ناشطون، اليوم الأربعاء، عن مقتل خمسة مدنيين، باشتباكات بين "جيش الإسلام" و"فيلق الرحمن" في مدينة وبلدة بالغوطة الشرقية بريف دمشق، جنوب سوريا.

وقال الناشطون، إن مدنيان، أحدهما من بلدة البلالية، قتلا جراء الاقتتال بين الطرفين في بلدة حزة، التابعة لمدينة كفربطنا (6 كم شرق العاصمة دمشق)، كما قتل ثلاثة آخرون في مدينة عربين (7 كم شمال شرقي دمشق).

كذلك قتل طفل، أمس الثلاثاء، برصاص "طائش" جراء الاشتباكات بين "جيش الإسلام" و"فيلق الرحمن" في بلدة حزة، حسب ناشطين.

من جهته، اتهم "جيش الإسلام" في بيان نشر على قناته بتطبيق "تلغرام"، "فيلق الرحمن" "جبهة النصرة" (هيئة تحرير الشام) بقنص قائد "الغرفة المشتركة لعمليات المرج" وقائد أركان "اللواء الثالث"، التابع له، قاسم قاديش، دون تمكنه من سحب جثته، كما لم يحدد المكان الذي قنص فيه.

وقال مكتب التواصل لـ "جيش الإسلام" في تصريح إلى "سمارت"، إن "قاديش" قتل بأحد كمائن أمنيي "الفيلق" و"النصرة" في منطقة أفتريس، فيما أفاد ناشطون أنه قتل قبل يومين أثناء المعارك بين الطرفين في المنطقة.

وكان عدد من المدنيين أصيبوا،يوم الاثنين الماضي، جراء الاشتباكات بين "جيش الإسلام" و"فيلق الرحمن"، في مدينة زملكا (6 كم شرق العاصمة دمشق)، نقلوا إلى مشاف في البلدات القريبة.

فيما طالب طالب الدفاع المدني بريف دمشق، بتحييد المدنيينومراعاة ظروف العالقين ضمن مناطق الاشتباكات، وتأمينهم بكامل متطلبات المعيشة، إضافةً إلى عدم استهداف منازل المدنيين والمنشآت العامة.

واندلعت المعارك، نهاية نيسان الفائت، بين "جيش الإسلام" وبين "هيئة تحرير الشام" و"فيلق الرحمن"، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من المدنيين، وسط خروج مظاهرات عارمة تندد بالاقتتال وتطالب "الفصائل" بإيقافه.