مسؤول روسي يعد بقرارات حاسمة في أستانة والنظام يصعد بريف حماه


كشف مسؤول كبير في القوات الروسية المتواجدة في قاعدة حميميم بريف اللاذقية اليوم الأربعاء عن عزم بلاده أحداث تقدم في الجولة الرابعة من مفاوضات أستانة من شأنها إصدار قرارات حاسمة في هذه الجولة على حد تعبيره.

وقال ممثل قاعدة حميميم للمصالحة أليكسندر أيفانوف بتصريح صحفي أن محادثات أستانة الجارية ستخرج بقرارات تعتبر جوهرية في تاريخ الأزمة السورية من شأنها وضع حد للصراع الممتد منذ سنوات، مؤكداً أن هذه القرارات ستلقى إجماعا من طرفي الأزمة والأطراف الداعمة وذلك رغم تعليق وفد المعارضة المسلحة مشاركته في المفاوضات.

من جانب آخر علق رئيس أركان الجيش الحر العميد أحمد بري على وقف مشاركة فصائل المعارضة المسلحة في المفاوضات القائمة في العاصمة الكازاخية قائلاً وردتنا معلومات من قادة ميداني في جيش العزة بريف حماه الشمالي لتعرض المنطقة لقصف من قبل قوات النظام بالتزامن مع عقد لقاء مع وزير الخارجية الكازاخية بحضور الوفد التركي ما استدعى الإعلان عن تعليق المشاركة على الفور.

حيث شن طيران النظام الحربي عدة غارات جوية استهدفت مدينتي اللطامنة وكفر زيتا وقرية الزلاقيات بريف حماه الشمالي إضافة لغارة استهدفت قرية حمادة عمر التابعة لناحية عقيربات بريف حماه الشرقي.

فيما قصف الطيران المروحي بعدة براميل متفجرة قرية لطمين شمال حماه.




المصدر