تجمع 25 حافلة من مهجري حي الوعر بحمص للتوجه إلى حلب


سمارت-عبد الله الدرويش

وصلت، اليوم الخميس، 25 حافلة تقل مهجرين من حي الوعر بمدينة حمص، وسط سوريا، إلى "تحويلة مصياف" الخاضعة للنظام شمالي الحي، بانتظار وصول بقية الحافلات التي تضم مهجري الدفعة الثامنة، للانطلاق نحو مدينة جرابلس بحلب، شمالي البلاد، حسب ما أفاد مراسل "سمارت".

وكان مصدر خاص في "لجنة تفاوض" حي الوعر قال، أمس الأربعاء، إن اللجنة اتفقت مع قوات النظام على خروج الدفعة الثامنة من مهجري الحي اليوم.

وقال المراسل إن خمسين حافلة ستغادر مدينة المعارض في الحي باتجاه حاجز "الفرن"، وصولاً إلى حاجز "الشؤون الفنية" التابعين لقوات النظام، حيث وصلتالـ 25 حافلة إلى "تحويلة مصياف" (1 كم شمالي الحي) بانتظار وصول الحافلات المتبقية، إضافة لشاحنات الأمتعة.

وأوضح المراسل أن الحافلات تقل 450 عائلة، بعدد أفراد وصل لألفي شخص، أغلبهم نساء وأطفال، إضافةً لتسع شاحنات تحمل الأمتعة، منها ثلاث شاحنات تحمل أمتعة الدفعة السابعة.

وسبق أن خرجت سبع دفعات نحو الشمال السوري، اثنانمنها إلى محافظة إدلب، وخمسةنحو مدينة جرابلس، ضمن اتفاق توصلتإليه "لجنة التفاوض" في الحي مع النظام، برعاية روسية، يقتضي بإجلاء الراغبين على دفعات، والمقدر عددهم بـ20 ألفاً، إضافةً لفتح الطرقات وإدخال المساعدات.