"قسد" تنفي عقد اتفاق مع "داعش" في الطبقة وتقول إن الاشتباكات مستمرة


سمارت-جلال سيريس

نفى مستشار "قوات سوريا الديمقراطية" ناصر حج منصور، بتصريحٍ خاصٍ إلى "سمارت"، عقد اتفاق مع تنظيم "الدولة الإسلامية" يقضي بتسليم الأخير مدينة الطبقة (55 كم غرب مدينة الرقة) وسد الفرات.

وأوضح "حاج منصور" أن "الاشتباكات بين الطرفين لا تزال مستمرة داخل المدينة".

من جهتها قالت الناطقة الرسمية باسم "غرفة عمليات غضب الفرات" جيهان شيخ أحمد، في بيان على صفحتها بموقع "فيسبوك"، إن "كافة الادعاءات والأخبار المتداولة عن إخلاء الإرهابيين لنقاطها في السد والطبقة، أو الاستسلام من خلال اتفاق بين داعش وقوات سورية الديمقراطية، لا صحة لها".

وجاء نفي "قسد"، التي تقودها "وحدات حماية الشعب" الكردية، على خلفية معلومات تداولها ناشطون عن اتفاق يقضي بخروج آمن لعناصر التنظيم وعائلاتهم بأسلحتهم الخفيفة من كامل مدينة الطبقة.

وكانت مصادر محلية قالت لمراسل "سمارت"، في وقتٍ سابقٍ اليوم، إن خمسة عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية"، قتلوا في المواجهات التي دارت مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، أثناء محاولتهم التقدم في الأحياء الحديثة لمدينة الطبقة.

وسيطرت "قسد" على مناطق واسعة من محافظة الرقة، أبرزها مطار الطبقة العسكري، وحصار مدينة الطبقة الاستراتيجية، منذ بدء حملة "غضب الفرات"، في تشرين الثاني الماضي، مدعومة بطيران التحالف الدولي.