قصف متواصل على ريف حماة يتسبب بأضرار كبيرة


وليد الحمصي: المصدر

شنت الطائرات الحربية الروسية برفقة طائرات النظام الحربية والمروحية عشرات الغارات الجوية أمس “الأربعاء” على معظم مدن وبلدات ريف حماة الشمالي، موقعة مزيداً من الضحايا في صفوف المدنيين.

وقال الناشط الإعلامي محمد الحموي، لـ “المصدر”، إن الطائرات الحربية الروسية شنت 8 غارات جوية بالصواريخ الفراغية على مدينة اللطامنة بالريف الشمالي وسط إلقاء الطائرات المروحية عدة براميل متفجرة، مما أدى لأضرار مادية كبيرة، موضحاً إن دماراً واسعاً لحق بالمدنية منذُ بدء قوات الأسد بمساندة روسية الحملة العسكرية على المنطقة.

وأضاف الحموي إن غارات جوية ايضاً استهدفت مدينة كفر زيتا وقرية الزلاقيات تزامناً مع إلقاء الطائرات المروحية أكثر من 10 براميل متفجرة على قريتي معركبة ولطمين، لافتاً إلى أن قصف مدفعي مكثّف طال قرية القنطرة في ريف الجنوبي، دون ورود أنباء عن إصابات.

ومن جهة أخرى، شنت ثلاث سيارات عسكرية لقوات النظام حملة دهم واعتقال طالت عدداً من الشبان في قرية الجنان في الريف الجنوبي، فيما رجّح ناشطون أنها بقصد التجنيد الإجباريّ.

ويشار إلى أن عشرات من القتلى والجرحى معظمهم من المدنيين سقطوا خلال الحملة العسكرية التي أطلقتها قوات النظام مدعومة بالميليشيات الموالية وتحت غطاء جوي روسي على ريف حماة الشمالي خلال الشهر الماضي.





المصدر