النظام يعتقل وزير العدل السابق خلال محاولته السفر خارج سوريا


تناقل روّاد مواقع التواصل الاجتماعية على مدار الأيام الماضية، خبرًا مفاده أن النظام اعتقل وزير العدل السابق “نجم حمد الأحمد” بعد محاولته الهروب من مطار دمشق الدولي وبحوزته مبالغَ ماليةً كبيرة.

وأكّدت عدّة مواقع وإذاعة محلية مقرّبة من نظام الأسد هذا الخبر، حيث أشار موقع “الوطن” نقلاً عن مصادر وصفها بالمطلعة، أنه “ثمّة حديث بين القضاة حول مسألة ضبط وزير العدل السابق في مطار دمشق” لكن المصادر لم تضف أية تفاصيل أخرى.

وقال الموقع: “إن هناك أنباء تدور حول إحالة كل أوامر الصرف التي اتخذها الأحمد خلال فترة استلامه الوزارة إلى الرقابة والتفتيش”،
وكان بشار الأسد قد أصدر مرسوماً يشمل ثلاثة تعديلاتٍ وزارية من ضمنها إقالة الأحمد وتعيين هشام ممدوح الشعار بدلاً عنه.
وكانت اتهامات كثيرة قد توجّهت للأحمد خلال استلامه منصب وزير العدل، وأبرزها تهريب ابنه خارج البلاد بعد أن دهس بسيارته عناصر في جيش النظام قرب حي المالكي بدمشق، إضافةً إلى تورّط شقيقه بالسمسرة في دوائر القصر العدلي لتخليص مجرمين من الأحكام القضائية مقابل مبالغ مادية كبيرة.

ولم تفصح المصادر الرسمية في حكومة نظام الأسد عن أية معلومات حول اعتقال الأحمد، المولود في مدينة حلب بتاريخ 1969، وحاصل على ثلاث دبلومات عليا في القانون والإدارة العامة والعلوم الإدارية من جامعتي دمشق السورية وعين شمس المصرية.



صدى الشام