"مجلس" مدينة الرستن في حمص يطلق حملة نظافة


سمارت-عبد الله الدرويش

أطلق المجلس المحلي في مدينة الرستن ( 23 كم شمال مدينة حمص)، وسط سوريا، اليوم الجمعة، حملة تطوعية لتنظيف المدينة وترحيل القمامة خارجها، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.

وأوضح رئيس المجلس المحلي، المهندس يوسف درويش، في تصريح إلى "سمارت"، إنهم أطلقوا الحملة لتنظيف الشوارع، وترحيل القمامة، مشيراً أن كافة الفعاليات الشعبية والمدنية شاركت بالحملة.

وأضاف "درويش" أن "من الضروري نشر التوعية بين المدنيين عن أهمية النظافة، تجنباً لانتشار الأمراض، نظراً لنقص الأدوية في المدينة، نتيجة الحصار المفروض من قبل قوات النظام".

ولفت امين سر المجلس المحلي، ويدعى "ثائر"، أن الحملة أنطلقت دون أي دعم من المنظمات الإنسانية أو الإغاثية، وهدفها هو تنظيف الشوارع، إضافةً لترحيل القمامة المتراكمة إلى خارج المدينة.

من جهته، قال مدير جمعية "الأيادي البيضاء"، رامي الجرم، في تصريح إلى "سمارت"، إنهم شاركوا بالحملة مع جميع الفعاليات المدنية، مشيراً أن القمامة تراكمت في المدينة نتيجة القصف، وضعف الأمكانيات ونقص الخدمات، إضافةً إلى الحصار المفروض عليها من قبل قوات النظام.

وتابع "الجرم" أن المدينة قسمت لقطاعات، وكل مجموعة توجهت نحو قطاعها المخصص، بهدف ترحيل كامل النفايات المتراكمة.

وكان قدم المجلس المحلي الثوري في المدينة قدماستقالته، في 2 تشرين الثاني 2016، نظراً لعدم قدرته على تأمين احتياجات المدنيين وتقديم الخدمات اللازمة لهم، لعدم توفر الدعم، كما استقال في شهر نيسان من العام ذاته المجلس المحلي للمدينة للأسباب نفسها.