منظمة حظر السلاح الكيماوي تعلن بدء عمل فريق التحقيق بشأن مجزرة خان شيخون


أعلنت منظمة حظر السلاح الكيماوي من مقرها في “لاهاي” أن الفريق المشكل للبحث في ملابسات استخدام الكيماوي في خان شيخون بريف إدلب قد بدأ أولى أعماله من مقر المنظمة.

بعد أسبوع من الإعلان عن تأسيس فريق العمل للبحث عن أدلة واقعية عن مرتكب مجزرة الكيماوي في خان شيخون، أعلن مدير المنظمة “أحمد أزومجو” أن فريق العمل قد بدأ أولى أعماله من مقر المنظمة في لاهاي حالياً للبحث في نتائج التحاليل عن العينات المأخوذة من خان شيخون بما فيها عينات بشرية من أنسجة ودم وبول، مشيراً إلى أن هذه التحاليل ستسهل عمل الفريق للكشف عن المتسبب بارتكاب المجزرة في المستقبل القريب، دون أن يعلن عن تحديد موعد لدخول الفريق إلى منطقة الاستهداف.

فقد أعلن “أوزمجو” مطلع الأسبوع الماضي عن تشكيل فريق مكون من 15 شخصاً بينهم متطوعون للدخول إلى منطقة خان شيخون للتحقيق بمجزرة الكيماوي التي راح ضحيتها 92 شهيداً، مطالباً بالتنسيق مع فصائل المعارضة السورية لتأمين دخول وعمل الفريق في محافظة إدلب.

يذكر ان طائرة من نوع سوخوي 22 تابعة للنظام أقلعت من مطار الشعيرات صباح الثلاثاء, في الرابع من نيسان الماضي واستهدفت مدينة خان شيخون بغارتين جويتين بأربعة صواريخ تحمل غاز السارين السام؛ أدت إلى استشهاد 92 مدنياً وإصابة المئات بحالات اختناق.




المصدر