إطلاق مشروع لترميم مداخل بلدة جنوب حلب


سمارت-عمر سارة

أطلقت لجنة "مسيري الأنشطة" التابعة لمديرية "التربية الحرة بحلب"، اليوم الأحد، مشروعاً بعنوان "رغم الحرب سنبنيها"، بهدف ترميم المداخل الرئيسية لبلدة زمار​ ( 37 كم جنوب مدينة حلب)، شمالي سوريا، بحسب صحفي متعاون مع "سمارت".

وأوضح الصحفي، أن العمل أطلق بالتعاون مع المجلس المحلي للبلدة، حيث رمم اليوم الدوار الرئيسي في مدخل البلدة، على أيدي مختصين، ثم قام طلاب إحدى المدارس في البلدة بطلاء الرصيف وغرس بعض الأشجار وسقايتها.

وتتعرض قرى وبلدات ريف حلب الجنوبي، لقصف مستمر بشتى أنواع الأسلحة من قبل قوات النظام والطائرات الحربية التابعة للنظام وروسيا، ما يسفر عن سقوط ضحايا مدنيين، ودمار في تلك المناطق.

وسبق أن أطلقت عدة مجالس محلية في ريف حلب مشاريع مشابهة لترميم وتأهيل المرافق المتضررة، حيث بدأ المجلس المحلي في مدينة الباب (38 كم شرق مدينة حلب)، مطلع الشهر الجاري، العمل علىترميم المدارس، سبع مدارس.

وكان المجلس المحلي لمدينة حلب أطلق، الأربعاء الفائت، حملة لترحيل القمامة المتراكمة، في بلدة ومناطق سكنية غرب مدينة حلب، كما عمل على نقل المياه لهذه المناطق عبر "صهاريج" تابعة له، ضمن مشروع سيستمر لستة أشهر.