الوفد التركي إلى واشنطن يناقش الخطة التركية للسيطرة على الرقة ويطلب إقصاء YPG


أجرى المسؤولون الأتراك, أمس السبت, عدة لقاءات مع مسؤولين أمريكيين بحثوا خلالها الخطة التركية المقدمة لواشنطن الهادفة للسيطرة على مدينة الرقة من قبل مقاتلي المعارضة السورية وبعض العناصر العربية في سوريا الديمقراطية.

وصل, يوم الجمعة الماضية, وفد تركي إلى واشنطن استعداداً لزيارة الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” المقبلة للقاء نظيره الأمريكي “دونالد ترمب”، حاملين معهم عدة موضوعات أهمها “فتح الله غولن” و”معركة الرقة” و”إقصاء الـYPG”.

وقد ناقش, أمس السبت, الوفد التركي الذي يضم كلاً من رئيس الأركان الفريق أول “خلوصي أقار”، ومتحدث الرئاسة “إبراهيم قالن”، ورئيس جهاز الاستخبارات “هاقان فيدان” مع المسؤولين الأمريكيين الخطة التركية المقدمة للجانب الأمريكي للسيطرة على مدينة الرقة.

حسب صحيفة “ديلي صباح العربية” فإن الخطة التركية تنص على الدخول إلى مدينة تل أبيض ومنها إلى الرقة بواسطة 5 آلاف شخص من عناصر الجيش السوري الحر الذين دربتهم تركيا, إضافة إلى مشاركة الجنود الأمريكيين في العملية, كما تنص الخطة أيضاً على إمكانية إشراك بعض العناصر العربية المشاركة في ما يسمى “قوات سوريا الديمقراطية”، وتؤكد رفض تركيا التام لإشراك عناصر “YPD” الجناح السوري للـPKK التركية.

يذكر أن تركيا طالبت سابقاً الجانب الأمريكي بالاختيار إما تركيا أو سوريا الديمقراطية لخوض معركة الرقة, مؤكدة رفضها الكامل للمشاركة مع تنظيم تعتبره إرهابياً لمحاربة تنظيم إرهابي آخر.




المصدر