إطلاق حملة لقاح ضد شلل الأطفال في مدينة الباب وريفها شرق حلب (فيديو)


سمارت-أمنة رياض

بدأت، اليوم الاثنين، حملة لقاح ضد شلل الأطفال في مدينة الباب (38 كم شرق مدينة حلب) وريفها، شمالي سوريا، والتي تستهدف نحو 26 ألف طفل بحسب مشرف الحملة في المدينة.

وقال مشرف الحملة، محمد سيد عمر، في تصريح إلى "سمارت"، إن 35 فريقاً و11 مشرف يعملون على الحملة، تلقوا تدريبات مكثفة قبل البدء بها، بينما الهدف من الحملة "استقصاء مرض شلل الأطفال من سوريا".

وأطلقت الحملة بالتعاون بين كل من "فريق عمل لقاح سوريا" ومنظمة "الهلال الأحمر" التركي والمكتب الطبي في مدينة الباب ومديرية "صحة حلب الحرة"، بحسب ما أوضح مراسل "سمارت".

بدوره أوضح أحد أفراد "فريق عمل لقاح سوريا"، أن الفرق تتجول في شوارع مدينة الباب وتدخل المنازل لإعطاء اللقاح للأطفال ما دون الخمس سنوات، حيث استهدفت اليوم 150 طفلاً، فيما ستسمر لستة أيام.

وكانت فصائل الجيش السوري الحر المدعومة من تركيا والمشاركة في عملية "درع الفرات" سيطرت، يوم 23 شباط الماضي، على مدينة الباب، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، لتشهد بعدها عودة تدريجية للمدنيين، والبدء بترميم المنازل وإزالة الأنقاض، لتعود الحياة لها شيئا فشيئاً.

وكانت مديرية "صحة حلب الحرة" أعلنت، نهاية شهر نيسان الفائت، انطلاق الجولة الثانية من حملة اللقاح الروتيني في أرياف حلب الخاضعة لسيطرة الفصائل العسكرية.