إقامة معرض صور لخريجي أول دورة تصوير فوتوغرافي في ريف حمص الشمالي (فيديو)


سمارت-أمنة رياض

أقام عدد من الشبان، اليوم الاثنين، معرضا لصور التقطوها بعد خضوعهم لدورة تدريبة بالتصوير الفوتوغرافي، في مدينة الرستن (23 كم شمال مدينة حمص)، وسط سوريا، والتي تعد الأولى من نوعها في الريف الشمالي، بحسب مراسل "سمارت".

وقال مدير مركز "دعم الشباب"، التابع لمنظمة "إحسان للإغاثة والتنمية"، القائمة على الدورة، أيمن القصير، في تصريح إلى "سمارت"، إن عدد المتدربين 16 طالبا، واستمرت الدورة لمدة شهر ونصف، فيما التقط الطلاب صورا تعبر عن الواقع الذي يعيشه الأهالي في ريف حمص الشمالي، حيث ضم المعرض صورا للدمار وأخرى للطفولة وغيرها.

وأضاف "القصير"، أن الغاية من المعرض عكس أعمال الطلاب للمجتمع المحلي في الريف الشمالي، فيما دعت إدارة المركز الفعاليات المدينة والتربوية لحضور المعرض، لافتا أنهم سيقيمون لاحقاً دورات متقدمة في مجال التصوير.

بدوره توجه أحد المتخرجين، ويدعى "علاء"، بالشكر للمنظمة القائمة على الدورة، "والدعم الذي تقدمه للشباب"، وإتاحة المجال له لتحقيق رغبته في حضور دورة بالتصوير الفوتوغرافي.

من جانبه أبدى أحد سكان ريف حمص الشمالي، ويدعى "خالد"، إعجابه بالصور الملتقطة من قبل الشباب، والمواضيع التي تطرقوا لتصويرها، كما وصف الصور بـ"المميزة".

وسبق أن أقيمت دورات عدة مشابهة في المناطق السورية الخارجة عن سيطرة النظام، بهدف تقوية مهارات الناشطين لنقل الواقع الذي تعيشه تلك المناطق بشكل جيد.

والناشطون الإعلاميون ليسوا أكاديميين بالضرورة أو متقنين للمهنة، ولكن دخلوا هذا المجال لينقلوا الصورة الحقيقية التي تعيشها سوريا إلى العالم الخارجي.