اعترافاً بالجميل.. عائلة سورية تطلق اسم رئيس وزراء كندا على مولودها الجديد


نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية موضوعاً اليوم بعنوان "أبوان سوريان يسميان ابنهما باسم رئيس الوزراء". وتشير الجريدة إلى الزوجين السوريين محمد وعفراء بيلان حيث أطلقا اسم "جاستين ترودو" على ابنهما حديث الولادة وأول أفراد الأسرة حصولاً على الجنسية الكندية.

وتقول الجريدة إن الأسرة قررت اختيار هذا الاسم تكريماً لرئيس الوزراء الكندي "جاستين ترودو" وسياسته التي فتحت أبواب البلاد أمام المهاجرين السوريين.

وتوضح الجريدة أن محمد وعفراء هجرا بلادهما بسبب الحرب الدائرة هناك واستقر بهما المطاف في مدينة تورنتو الكندية صحبة ابنتهما نايا 4 سنوات وابنهما نائل 3 سنوات.

وتؤكد الجريدة أن السوريين في كندا يشعرون بالامتنان الشديد لـ"ترودو" الذي سمح بدخول نحو 40 ألف مهاجر سوري إلى بلاده.

وتقول الجريدة إن "ترودو" أكد مرة أخرى أن بلاده تتبع سياسة الباب المفتوح تجاه المهاجرين السوريين خاصة بعدما بدأ الرئيس الأمريكي الجديد "دونالد ترامب" تنفيذ سياساته المتشددة نحو الهجرة.

كان محمد والد (جاستين ترودو السوري)، البالغ من العمر 29 عاماً، حلاقاً في دمشق، لكنه تعرض للملاحقة والاعتقال من جانب جيش النظام.

وعندما أطلق سراحه، علمت أسرته أن السلطات تبحث عنه مرة أخرى وقد يواجه الاعتقال لمدة أطول أو الموت، وهو مصير لم يسلم منه كثير من المحتجزين في السجون السورية.

وجاءت الفرصة عندما علمت الأسرة أن كندا بدأت تستقبل اللاجئين السوريين عندما أصبح "ترودو" رئيساً لوزراء كندا. وبعد خمس سنوات من نشوب الحرب في سوريا، اغتنما هذه الفرصة.

وتأمل الأسرة أن تُتاح الفرصة يوما ما لـ"جاستين ترودو" الصغير للقاء الشخص الذي يحمل اسمه.




المصدر