"قسد" تسيطر على الحي الأول في الطبقة بالرقة وتفصل الأحياء الحديثة عن سد الفرات


سمارت-بدر محمد

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الاثنين، سيطرتها على الحي الأول في مدينة الطبقة (55 كم غرب مدينة الرقة) بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، وفصلها الأحياء الحديثة عن سد الفرات، فيما نفى مصدر خاص لـ"سمارت" سيطرتها على كامل الحي.

وقالت "قسد" على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن قواتها سيطرت على الحي الأول في مدينة الطبقة، وفصلت بين الحيين الثاني والثالث من جهة وسد الفرات من جهة ثانية، بعد اشتباكات "عنيفة" مع التنظيم.

ومن جهته نفى مصدر مقرب من التنظيم، سيطرة "قسد" الكاملة على الحي الأول، إذ قصفت الأخيرة بقذائف المدفعية مبنى "الحسبة" القديم التابع للتنظيم فيه، ودخلت الحي من الجهة الجنوبية واقتربت من مبنى التحكم الخاص بسد الفرات، محاولة قطع طريق إمداد التنظيم بين السد والحيين الثاني والثالث.

كذلك أعلنت "قسد" سيطرتها على المشفى الوطني غربي الحي الثالث في المدينة، أمس الأحد، بعد اشتباكات مع التنظيم، فيما سبق أنقالمصدر خاص لـ"سمارت"، إن "قسد" سيطرت عليه مطلع أيار الجاري.

وكانت "قسد" دخلتمدينة الطبقة منتصف الشهرالفائت، وسيطرت على معظمها عدا الأحياء الثلاثة الحديثة، حيث تمكنت مؤخراً من السيطرة على 90 بالمئة من الحي الثالثبغطاء جوي ومدفعي مكثف، وسط سقوط ضحايا مدنيين ونزوح آخرين.