"أسود الشرقية" يهاجم مواقع قوات النظام في البادية السورية والأخيرة ترد بغارات


سمارت-رائد برهان

قال "جيش أسود الشرقية"، التابع للجيش السوري الحر، اليوم الثلاثاء، إنه شن هجوماً على مواقع تتمركز فيها قوات النظام في البادية السورية، شمال شرقي دمشق، جنوبي سوريا، فيما رد الأخير على ذلك بشن غارات على مواقعه.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي لـ"أسود الشرقية"، سعد الحاج، بتصريح إلى مراسل "سمارت"، أن مقاتليه شنوا هجوماً، منذ الصباح الباكر، على مواقع النظام في منطقتي السبع بيار وظاظا القريبتين من طريق دمشق-بغداد الدولي، بهدف استعادتهما، حيث ما تزال الاشتباكات جارية.

وكانت "قوات الشهيد أحمد العبدو"، قالت، أمس الاثنين، إن قوات النظام تقدمت إلى منطقة السبع بيارالخالية، برفقة ميليشيات إيرانية وأفغانية.

وأشار "الحاج" إلى عدم سقوط قتلى أو جرحى في صفوفهم حتى الآن، في حين لم يتمكن من معرفة خسائر النظام جراء الاشتباكات.

وأضاف "الحاج"، أن النظام رد على هذا الهجوم بشن طائراته الحربية أربع غارات على مواقع "أسود الشرقية" في البادية، وثلاث أخرى في محيط مخيم الركبان للنازحين، على الحدود السورية الأردنية، دون تسجيل إصابات.

وكانت فصائل من الجيش الحر ، أطلقت، منذ أشهر، معركتي "سرجنا الجياد لتطهير الحماد" "وطرد البغاة"، تمكنت خلالها من طرد تنظيم "الدولة الإسلامية" من مساحات واسعة في البادية السورية الممتدة على ريف دمشق وريف السويداء، ومنطقة القلمون الشرقي بريف دمشق.