"الإدارة الذاتية" في عفرين بحلب تلزم المكاتب العقارية بالحصول على تراخيص لمزاولة عملها


سمارت-بدر محمد

أصدرت "الإدارة الذاتية" الكردية، في مدينة عفرين (60 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، اليوم الثلاثاء، قرارًا تمنع فيه المكاتب العقارية التي لا تملك رقم نقابي وختم معتمد لدى "الأسايش" مزاولة العمل حتى تسوية أوضاعهم.

وحددت :هيئة الإدارة المحلية" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" في قرار نشر على صفحتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، أسعار آجار البيوت مابين 16 ألف ليرة سورية وحتى مبلغ 45 ألف ل.س، ضمن مدينة عفرين، كما حددت عمولة المكاتب العقارية، تحت طائلة العقوبة بغرامة مالية والسجن ومنع مزاولة المهنة لمن يخالف القرار.

وأوضحت "الإدارة المحلية"، أنه يغرم مبلغ 25 ألف إلى 50 ألف ليرة سورية، على كل من يؤجر أو يستأجر عقار سكني دون إعلام البلدية و"الأسايش".

وسبق أنقالت "الإدارة الذاتية" الكردية في مدينة عفرين (60 كم شمال مدينة حلب)،يوم 27 آذار الماضي، إنها بدأت العمل على إصدار بطاقات شخصية للسكان عبر "مديرية الأحوال المدينة" التابعة لها، ضمن توسيع عمل المديرية.

وكانت "هيئة الدفاع والحماية الذاتية" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية، بمدينة عفرين أكدت، يوم 15 أيار 2016، أن المنطقة استقبلت خلال الأيام الماضية نازحين من إدلب، ومناطق جرابلس واعز از بريف حلب الشمالي.