الرائد ياسر عبد الرحيم: لم نوقع أي اتفاق بوجود إيران وندعو الثوار لفتح الجبهات


المصدر: رصد

أكد الرائد ياسر عبد الرحيم، عضو الوفد الثورة العسكري، أنهم لم يوقعوا على أي اتفاق بخصوص سوريا في أستانة، بسبب وجود الجانب الإيراني ضمن الدول الضامنة للاتفاق، ودعا الفصائل العسكرية إلى فتح الجبهات لدعم موقفهم.

ونقل “المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية” عن الرائد ياسر عبد الرحيم قوله اليوم الاثنين، إن “الوفد الثوري بالكامل لم يوقع على الاتفاق وليس الرائد ياسر فقط، جميعنا متفقين على رفض وجود إيران كدولة ضامنة للاتفاق”.

وأشار عبد الرحيم إلى أن “الوفد لن يقبل باستثناء أي منطقة في سوريا من اتفاق وقف إطلاق النار في حال تم الاتفاق على تهدئة عسكرية في سوريا”.

وحول الخيارات المتاحة أمام الوفد بعد رفضه توقيع الاتفاق واستمرار القصف الجوي الروسي ومن قبل النظام على ريف حماة وأحياء دمشق الشرقية وبعض المناطق في ريف حلب، أكد الرائد ياسر على أن “الوفد لن يتخلى عن مبادئ الثورة، بإسقاط نظام الأسد ومحاسبة القتلة من أهم تلك المبادئ، والميدان هو الحكم والفيصل بيننا وبين المجرمين الإيرانيين والروس”.

وأشار القائد العسكري في الجيش الحر خلال حديثه إلى أن الوفد لن يعترف بهذه المفاوضات، “في حال لم نحصل من خلالها على جميع مطالب شعبنا التي نحملها أمانة في أعناقنا”.

وطالب الرائد جميع الفصائل العسكرية بفتح مستودعات الأسلحة التي يوجد منها الكثير، وأضاف “عليهم أن يدعموا موقفنا بفتح المعارك وليكن ردهم في الميدان لا في البيانات”.

وأضاف “أتمنى من الفصائل أن تتقي الله، ولا تنسى دماء نصف مليون شهيد، وأهلنا الذين في المخيمات والمعتقلين في سجون المجرم بشار الأسد”.





المصدر