صدّ هجومٍ لقوات النظام على (بيت نايم) في الغوطة الشرقية


وليد الأشقر: المصدر

تصدت كتائب الثوار اليوم الإثنين (8 أيار/مايو) لهجومٍ عنيفٍ لقوات النظام وميليشياته على الغوطة الشرقية من جهة بلدة بيت نايم، في وقت عاد فيه الاقتتال من جديد بين فصائل المنطقة.

وأفاد جيش الإسلام من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بصد محاولة اقتحام لقوات النظام، تبعها قصف عنيف على جبهة بيت نايم في الغوطة الشرقية، وأكد عطب دبابة من طراز (T72) لقوات النظام، بمدفع مضاد للدروع، خلال الاشتباكات العنيفة بين الطرفين.

وعاد الاقتتال بين فصائل الغوطة الشرقية، حيث أصدر جيش الإسلام اليوم بياناً اتهم فيه (جبهة النصرة) وفيلق الرحمن، بالاعتداء على نقاطه، وحمّل مسؤولية هذا الهجوم لقيادة الفيلق.

وطالب جيش الإسلام فيلق الرحمن بإيقاف “حملته المسعورة” ضد منتسبي جيش الإسلام ومناصريه ومحبيه من أهالي وسكان الغوطة الشرقية، كما طالبه بتسليم من يؤويه من قيادات (جبهة النصرة).

ومن جانبها، أصدرت مديرية الدفاع المدني في ريف دمشق بياناً أكدت فيه أن استمرار استهداف فرق الإسعاف أثناء إخلائها للمدنيين لم يعد مقبولاً، مشيرة إلى أن آخر تلك الاستهدافات كانت اليوم، حيث تعرضت سيارة الإسعاف التابعة للدفاع المدني لإطلاق نار مباشر أدى لإصابة أحد المتطوعين برصاص قناص، كما استهدفت سيارة إسعاف أخرى بشكل مباشر أدى لتضررها.

وحمّلت قيادة الدفاع المدني مسؤولية سلامة الدفاع المدني والكوادر الطبية لأطراف النزاع.

وأشار جيش الإسلام إلى تشكيل لجنة بالاشتراك مع الدفاع المدني في الغوطة الشرقية، لفتح طريق للحالات الإنسانية تحت رعاية الدفاع المدني.





المصدر