قتلى وجرحى لـ"قسد " و"داعش" بمعارك في الطبقة غرب الرقة


سمارت-هبة دباس

قتل وجرح عناصر لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات بين الطرفين في مدينة الطبقة (55 كم غرب مدينة الرقة)، شمالي شرقي سوريا، حسب ما أفادت مصادر عدة لـ"سمارت".

ونقل مراسل "سمارت "عن مصدر خاص، أن عناصر من التنظيم شنوا هجوماً ليلياً على مواقع "قسد" في الحي الأول، ما أدى لانسحابها من عدة كتل سكنية تقدمت إليها سابقاً، إضافة إلى مقتل ستة عناصر لها لم تتمكن من سحب جثثهم، وجرح آخرين، فيما قتل عنصران آخران برصاص قناصة التنظيم المتركزة على أطراف الحي الثاني.

وأكد المصدر أن "قسد" لم تسيطر على كامل الحي ولم تتمكن بعد من قطع الطريق بين عناصر التنظيم المتواجدين فيه وبين آخرين متمركزين عند المدخل الجنوبي لسد الفرات.

إلى ذلك، قتل عنصر لتنظيم "الدولة" وجرح ستة آخرون، إثر غارات يرجح أنها للتحالف الدولي طالت الحي الأول، حسب ما أفاد مصدر طبي للمراسل، في حين قتل رجل وامرأة وأصيب خمسة أشخاص بينهم ثلاث عناصر للتنظيم، إثر غارات طالت الحي الثالث قرب حديقة "محمد فارس"، حسب مصدر محلي.

وكانت "قسد" أعلنت، أمس الاثنين سيطرتهاالكاملة على الحي الأول، الأمر الذي نفاه مصدر محلي لـ"سمارت"، بعد أن دخلت مدينة الطبقة منتصف الشهرالفائت، وسيطرت على معظمها عدا الأحياء الثلاثة الحديثة، حيث تمكنت مؤخراً من السيطرة على 90 بالمئة من الحي الثالثبغطاء جوي ومدفعي مكثف، وسط سقوط ضحايا مدنيين ونزوح آخرين

وفي السياق، قال مصدر خاص إن التنظيم دمر عربة مدرعة وعربتين مزودتين بمدفع رشاش لـ"قسد"، عقب استهدافها بقذائف من طائرات صغيرة مسيرة عن بعد في قرية الصفصاف ( 30 كم غرب مدينة الرقة).

في الأثناء، قتل مدني إثر غارات طالت مزرعة القاسمية، وجرح ثلاثة آخرون بغارات أخرى على قرية الرقة السمرة، نقلوا جميعاً إلى "مشفى الرقة الوطني"، فيما لم تسجل إصابات بقصف مماثل طال قرية حمرة بلاسم (20 كم شرق مدينة الرقة)، حسب مصادر محلية عدة.

ودارت اشتباكات بين "قسد" وتنظيم "الدولة" في قرية كجلة وتلة منخار غربي، بريف الرقة الشرقي، حيث شن الأخير هجمات بهدف استعادة السيطرة عليها، مستهدفاً إياها بقذائف المدفعية وصوايخ "غراد"، حسب مصدر محلي.

وسبق أن دارت معارك عدة بين الطرفين في القرية والتلة المذكورة، منتصف آذار الفائت، انتهت بسيطرة"قسد" عليهما إلى جانب قرى أخرى، ضمن ضمن المرحلة الثالثة من عملية "غضب الفرات".