وصول 299 عائلة عراقية إلى مخيم الهول بالحسكة خلال أسبوع


سمارت-هبة دباس

قالت إدارة مخيم الهول، في الحسكة، شمالي شرقي سوريا، اليوم الثلاثاء، إن 299 عائلة عراقية لاجئة وصلت إلى المخيم (75 كم جنوب شرق مدينة الحسكة)، خلال الأسبوع الفائت، فيما غادره 147 شخصاً باتجاه مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، ومناطق أخرى خاضعة للنظام.

وأوضحت مسؤولة مكتب العلاقات في المخيم، بريفان حسن، بتصريح إلى مراسل "سمارت"، أن العائلات العراقية وصلت على ثلاث دفعات في الخامس والسادس والسابع من الشهر الجاري، وعددهم 1257 شخصاً، قدمت لهم الخيام والطعام.

وغادر 73 شخصاً المخيم إلى مخيم المبروكة ومنه إلى مدينة منبج بحلب، متجهين إلى مدينة إعزاز (48 كم شمال مدينة حلب)، "بطلب منهم" وفق "حسن".

وتحاول "سمارت" التواصل مع فصائل الجيش الحر والجهات المدنيّة المتواجدة في المدينة لمعرفة الطريق الذي سلكوه.

كذلك غادر المخيم 74 شخصاً متجهين إلى مطار القامشلي، وهم من مدن دير الزور والبوكمال والميادين والرقة، إذ سيسافرون إلى دمشق ولبنان ودول الخليج، حسب "حسن".

وكان العشرات من النازحين السوريين واللاجئين العراقيين، قتلوا وجرحوا، الأسبوع الفائت، إثر هجوم لتنظيم "الدولة الإسلامية" على حاجز رجم الصليبي، التابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، أثناء عبورهم إلى مخيم الهول.

ويضم المخيم آلاف العائلات، التي هربت من مناطق سيطرة تنظيم "الدولة" في سوريا والعراق، جراء القصف والمعارك الدائرة هناك، ويخضع لإشراف "الإدارة الذاتية" الكردية.