12 قتيلاً للنظام خلال محاولته اقتحام بلدة بيت نايم شرق دمشق


سمارت-عمر سارة

قال "جيش الإسلام"، اليوم الثلاثاء، إن 12 قتيلا لقوات النظام سقطوا في كمين له، أثناء محاولتهم اقتحام بلدة بيت نايم التابعة لمدينة دوما (15 كم شرق العاصمة السورية دمشق).

وأضاف الناطق باسم "هيئة الأركان" في "جيش الإسلام"، حمزة بيرقدار، بتصريح لـ"سمارت"، أن قوات النظام وميليشياته، استهدفت، مساء أمس الاثنين، بلدة بيت نايم، بصواريخ "أرض ــ أرض" والمدفعية الثقيلة تمهيداً لاقتحامها.

وتابع "بيرقدار"، أن عملية الاقتحام بدأت بالمدرعات والآليات وعناصر المشاة، ليستدرجهم عناصر "جيش الإسلام" إلى "كمين محكم أوقع القوة المقتحمة مابين قتيل وجريح وفار"، إضافة لإعطاب دبابة من طراز "T 72" وقتل مالا يقل عن 12 عنصراً، دون إحراز أي تقدم.

وأضاف "بيرقدار"، أن محاولة الاقتحام تعتبر خرق واضح من قبل قوات النظام لاتفاق "تخفيف التصعيد"، مردفا "نحن لا نشك بغدر النظام ونقضه الاتفاقيات والعهود، لأنه وعبر ست سنوات من الثورة السورية لم يلتزم بأي اتفاق أبرم في كافة المحافل الدولية".

وتوصلت الدول الضامنة لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا (روسيا، تركيا، إيران)، لاتفاق فرض مناطق "تخفيف التصعيد"في سوريا، الخميس الفائت، دخل حيز التنفيذ، ليل الجمعة-السبت، والذي يتضمن مناطق عدة في البلاد، بينها الغوطة الشرقية.

وكان "جيش الإسلام"، أوضح في إحصائية نشرها على قناته بتطبيق "تلغرام"، أن مقاتليه صدوا نحو 25 محاولة اقتحام لقوات النظام والميليشيات المساندة لها، خلال شهر نيسان الفائت، في الغوطة الشرقية.