"أوغلو": كل سلاح تحصل عليه وحدات حماية الشعب الكردية تهديد لتركيا.. وأردوغان سيبحث ذلك مع ترامب


أكد وزير الخارجية التركي "مولود تشاووش أوغلو" اليوم الأربعاء، أن كل سلاح يحصل عليه مقاتلو "وحدات حماية الشعب الكردية" في سوريا يعد تهديداً لتركيا، مؤكداً معارضة أنقرة لاتفاق أمريكي بتسليح مقاتلي الوحدات ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال "تشاووش أوغلو" للصحافيين أثناء زيارة للجبل الأسود، إن وحدات حماية الشعب "تنظيم إرهابي"، مثله مثل "حزب العمال الكردستاني" المحظور، وإن الولايات المتحدة تعلم ذلك.

وأشار إلى أن الرئيس "رجب طيب إردوغان" سيبحث هذه القضايا مع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، عندما يزور واشنطن الأسبوع المقبل.

من جانبها، "وحدات حماية الشعب الكردية"، أعلنت أن قرار الولايات المتحدة بتسليح مقاتليها الذين يحاربون "تنظيم الدولة"، من شأنه تحقيق نتائج سريعة، وإنها تتوقع الآن أن تلعب دوراً أكبر في "الحرب على الإرهاب".

وقال "ريدور خليل" المتحدث باسم الوحدات في بيان مكتوب: "إننا نعتقد أنه من الآن وصاعداً وبعد اتخاذ قرار التسليح التاريخي هذا، فإن وحداتنا ستلعب دوراً أكثر تأثيراً وقوة وحسماً في محاربة الإرهاب وبوتائر عالية".

وقال مسؤولون أمريكيون أمس الثلاثاء، إن الرئيس "دونالد ترامب" وافق على إمداد "وحدات حماية الشعب" بالسلاح، لدعم عملية استعادة مدينة الرقة من "تنظيم الدولة".

و"وحدات حماية الشعب" هي الشريك الرئيسي على الأرض للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال التنظيم في سوريا، وتقاتل في حملة الرقة ضمن "قوات سوريا الديمقراطية".




المصدر