انفجارات في مستودعات سلاح لوحدات حماية الشعب بريف الحسكة خلفت خسائر بشرية


هز انفجار قوي مساء أمس الثلاثاء قرية زغات غربي مدينة المالكية بريف الحسكة على الحدود الشمالية الشرقية مع تركيا تسببت بحسب مصادر محلية بمقتل امرأة وجرح عشرة آخرين فيما لم يتم الإعلان بشكل رسمي من قبل وحدات حماية الشعب عن حجم الخسائر في صفوف قواتها جراء الانفجار الذي ضرب احد مستودعات الذخيرة العائدة لها.

ففي الوقت الذي قالت فيه بعض المصادر في المنطقة أن الانفجار ناجم عن انفجار لإحدى مستودعات الأسلحة بالقرب من مدينة المالكية، ذهبت مصادر أخرى بالقول أن التفجير ناجم عن قصف تركي على المنطقة استهدف أكاديمية الشهيدة شيلان التابعة لوحدات حماية الشعب في قرية زغاتي على مسافة 13 كم عن مدينة المالكية والتي تعتبر واحدة من معسكرات التدريب للشبان الذين يتم جلبهم لتدريبهم على القتال.

وألحق الانفجار أضرارا مادية وبشرية في الموقع العسكري وتم نقل عدد من الجرحى إلى مستشفى مدينة المالكية فيما شددت قوات الآسايش من إجراءاتها الأمنية في المدينة وريفها رغم الحراسة الأمنية المشددة على المنطقة والتي لايسمح لأحد بدخولها سوى قياديي وحدات حماية الشعب.

يشار إلى أن وحدات حماية الشعب لم تصدر أي توضيح حول التفجير الذي استهدف موقعها الاستراتيجي، في الوقت الذي تتعرض مواقعها القريبة من الحدود التركية لقصف مدفعي وجوي من الجيش التركي بشكل متواصل خلف خسائر مادية وبشرية في وقت سابق من الشهر الماضي.




المصدر