حزب "يكيتي" الكردي يتهم "الاتحاد الديمقراطي" بـ"الديكتاتورية" وممارسة "الإرهاب"


سمارت-محمود الدرويش

اتهم حزب "يكيتي" الكردي، اليوم الأربعاء، حزب "الاتحاد الديمقراطي" بـ"الديكتاتورية وممارسة الإرهاب بحق الشعب الكردي، وخطف القاصرين وتجنيدهم"، وذلك على خلفية إغلاق "قوات الأسايش" مكتبا "للمجلس الوطني الكردي" واعتقال عدد من أعضاءه، في مدينة القامشلي (82 كم شمال الحسكة)، شمالي شرقي سوريا.

وداهمت"الأسايش" الذراع الأمني لـ"الإدارة الذاتية" الكردية مكتب الأمانة العامة "للوطني الكردي"، أمس الثلاثاء، واعتقلت 14 عضوا من الأحزاب الكردية المشكلة للمجلس، إضافة لإغلاق المكتب.

وقال نائب سكرتير حزب "يكيتي" حسن صالح، بتصريح خاص إلى مراسل "سمارت"، إن "الاتحاد الديمقراطي" شن حملات متواصلة على مكاتب وأعضاء "الوطني الكردي" منذ شهرين، اعتقل على إثرها أكثر من خمسين عضو أطلق سراح البعض، في حين ما يزال معظمهم في السجون.

وأضاف "صالح"، أن "الاتحاد الديمقراطي" يهدف لـ"وأد الحياة السياسية والانفراد بالسلطة عن طريق القوة، رغم الاتفاقيات التي عقدت في إقليم كردستان العراق، والهادفة لإزالة الخلاف بين الوطني الكردي والاتحاد الديمقراطي".

واتهم "صالح" حزب "الاتحاد الديمقراطي" في الارتباط بالنظام السوري والمحور الإيراني، واستغلال تحالفه مع الولايات المتحدة لإنهاء الأحزاب السياسية في المناطق الخاضعة لسيطرته.

وتأتي اتهامات الحزب الكردي "يكيتي" لـ "الاتحاد الديمقراطي"، بعد قرارات "للإدارة الذاتية" منعت فيها أحزاب كردية من مزاولة أعمالهم في مناطق سيطرتها إلا بعد حصولها على ترخيص، كما شنت عدد من حملات الاعتقال ضد ناشطين وأعضاء في الأحزاب الكردية.