زوجة الفنان “عبّاس النوري” مطلوبة للخدمة في جيش النظام


باتت الكاتبة السورية عنود الخالد، زوجة الفنّان السوري عباس النوري، مطلوبة للخدمة العسكرية الاحتياطية في صفوف قوات النظام، وذلك بسبب خطأ ورد في السجلّات التي تضمنت اسمها، حيث تم تدوينه “عبّود” بدلاً من “عنود”.

وقالت الكاتبة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: ” لديّ خمس أخوة أكبر مني، وأنا السادسة ونحن ثلاثة شباب وثلاث فتيات”.

وأضافت أن إخوتها الخمسة أكبر منها وأسماؤهم طبيعية، إلّا هي، وأوضحت: “ما بعرف شو خطر لأهلي يسموني عنود، وكل عمري عندي إشارة استفهام على اسمي واليوم إجاني جواب الاستفهام”.

وتابعت في تدوينتها: “لمّا مديرية التجنيد افترضت أنو ما في حدا اسمو عنود واعتبرت في غلط مطبعي وغيّروا مكان النقطة من فوق لتحت وقرروا انو اسمي عبود ودون الرجوع للنفوس واعتبروا اني ذكر وطلع في مذكرة بحث بحقي لتخلّفي عن أداء خدمة الجيش وهاد الحكي مو مزح هاد حقيقة واليوم اكتشفتها لما لزمتني ورقة لا حكم عليه وما رضيوا يعطوني الورقة غير لحتى سوّي وضعي مع التجنيد”.

وذكرت الكاتبة عنود الخالد، أنها أخبرت الموظف المسؤول بأنها أنثى وليست ذكراً، وبالتالي ليس عندها خدمة عسكرية، لكنه أجاب بأنه من الضروري مراجعة شعبة التجنيد وتسوية وضعها، بعد طلب ورقة “كف بحث”.

وختمت تدوينتها بأنّها تتخوّف من مراجعتهم ليقوموا عندها بإرسالها على حاجزٍ عسكري أو جبهة قتال، متسائلةً بشكل ساخر: “ماذا تنصحونني، هل أخدم على أساس شهادتي الجامعية أم الإعدادية أم الثانوية؟

وتُحضّر الكاتبة عنود الخالد، لعمل درامي جديد تحت عنوان “زعلي طول” وأشارت إلى أنها لم تتطرّق خلاله لتفاصيل الحرب بشكلٍ مباشر، وإنما لانعكاساتها على الناس ونفسياتهم بعد الغلاء الفاحش والخوف من الموت.



صدى الشام