شهداء مدنيون بغارات روسية مع تجدد الاشتباكات في دير الزور


أكدت “وكالة أعماق” التابعة لتنظيم الدولة, اليوم الأربعاء, أن طائرات روسية استهدفت بعدة غارات جوية أحياء خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في مدينة دير الزور؛ أدت إلى شهداء وجرحى من المدنيين.

تركزت الغارات على أحياء “العمال والحميدية والعرضي” متسببة باستشهاد خمسة أطفال ورجل وإصابة آخرين بجروح, إضافة لتضرر مسجد في منطقة القصف.

رافقها قصف بالمدفعية الثقيلة من قبل قوات النظام التي تسيطر على بعض الأحياء في الجهة الغربية للمدينة استهدفت أحياء الحميدية ومحيط دوار غسان عبود الواقعة تحت سيطرة مقاتلي التنظيم.

في الوقت ذاته تجددت الاشتباكات بين قوات النظام وعناصر تنظيم الدولة في “محيط البانوراما واللواء 137 ومنطقة المقابر وجبهة حي الرشدية” في محاولة من قواته إعادة وصل المناطق التي تسيطر عليها جنوب وشرق المدينة مع باقي الأحياء.

من جانب آخر تسبب قصف مقاتلي التنظيم بقذائف الهاون على حي الجورة الخاضع لسيطرة قوات النظام في وقت سابق باستشهاد ثلاثة أطفال وإصابة عدة مدنيين بجروح، كما تسببت غارات الطيران الحربي للنظام, أمس الثلاثاء, التي استهدفت مدينة البوكمال بالقرب من ساحة الفيحاء بريف دير الزور الشرقي لمقتل ثلاثة عناصر لتنظيم الدولة.




المصدر