ضحايا بقصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي على مدينتي الرقة والطبقة


سمارت-هبة دباس

قتل وجرح 14 مدنياً إثر انفجار لغم من مخلفات تنظيم "الدولة الإسلامية"، وقصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي طال مدينتي الرقة والطبقة، شمالي شرقي سوريا، حسب ما أفادت مصادر عدة لـ"سمارت".

وقال مصدر محلي في مدينة الرقة لمراسل "سمارت"، إن غارات استهدفت حي مساكن الادخار، ما أسفر عن مقتل مدني وجرح سبعة آخرين أسعفوا إلى "مشفى الرقة الوطني".

كذلك قتلت امرأة وجرح رجلان إثر غارات طالت الحي الثاني في مدينة الطبقة (55 كم غرب مدينة الرقة)، أسعفوا إلى نقاط طبية في الحي، حسب مصدر طبي، في حين قال مصدر محلي إن الحي الأول بات خالياً من المدنيين بشكل تام بعد أن انتقلوا للحي الثاني.

وقتل مدنيان وجرح آخر إثر انفجار لغم من مخلفات تنظيم "الدولة" في حي الزهراء، الذي سيطرت عليه "قوات سوريا الديمقراطية مؤخراُ، في مدينة الطبقة، حسب مصدر محلي.

ولفت مصدر محلي آخر لمقتل عائلة مكونة من خمسة أفراد وجرح ثلاثة آخرين، مساء أمس الثلاثاء، إثر غارات طالت المؤسسة الاستهلاكية في الحي الثاني.

ويعاني المدنيون المتبقون في مناطق سيطرة التنظيم داخل مدينة الطبقة من نقص بالأدوية والغذاء والعناية الطبية، ما سبب تدهور الحالة الصحية لبعض المصابين منهم، وفق مصدر طبي.

وتأتي غارات التحالف الدولي على مناطق خاضعة لتنظيم "الدولة" في إطار دعمه لـ"قوات سوريا الديمقراطية" التي تخوض معاركمعه ضمن عملية "غضب الفرات"، إلا أن القصف يسفر في معظمه عن سقوط ضحايامدنيين.