ضحايا بقصف يرجح أنه روسي على قريتين غرب الرقة


سمارت-هبة دباس

قتل وجرح 14 مدنياً، اليوم الأربعاء، إثر قصف جوي يرجح أنه لطائرات حربية روسية على قريتين بريف الرقة الغربي، شمالي شرقي سوريا، حسب ما أفادت مصادر عدة لـ"سمارت".

وقال مصدر محلي لمراسل "سمارت"، إن غارات بقنابل عنقودية يرجح أنها لسلاح الجو الروسي طالت قريتي دبسي عفان وشعيب الذكر ( 90 كم غرب مدينة الرقة) الخاضعة لتنظيم "الدولة الإسلامية"، أسفرت عن مقتل خمسة مدنيين وجرح تسعة آخرين.

وأضاف المصدر أن القريتين شهدتا منذ، أمس الثلاثاء وحتى اليوم، موجات نزوح للأهالي باتجاه الأراضي المحيطة، كما حاول البعض الهرب باتجاه نهر الفرات إلا أن دوريات "أمنية" لتنظيم "الدولة" منعتهم.

ولفت المصدر أن الغارات الروسية بدأت قبل أيام عدة على القريتين المذكورتين، وأسفرت، أمس الثلاثاء، عن مقتل 15 مدني وجرح أكثر من 32 آخرين، نقلوا إلى نقاط طبية وبعضهم إلى "مشفى الرقة الوطني" عبر الصحراء الغربية، وفق المصدر.

وتقع القريتان المستهدفتان عند الحدود الإدارية لمحافظة الرقة، وتبعدان نحو 40 كم عن بلدة المهدوم التي سيطرتعليها قوات النظام في وقت سابق اليوم، حيث جاء قصفهما متزامناً مع المعارك الدائرة بين النظام والتنظيم في البلدة، وفق ما أفاد ناشطون محليون.