تجار يدخلون شاحنات جديدة محملة بالمواد الغذائية إلى الغوطة الشرقية


سمارت-عبد الله الدرويش

قالت "إدارة التجارة والاقتصاد" في الغوطة الشرقية بريف دمشق، جنوبي سوريا، اليوم الخميس، إن تجاراً أدخلوا خمس شاحنات جديدة، محملة بمواد غذائية إلى مدن وبلدت الغوطة.

وأوضح مدير العلاقات العامة في "الإدارة"، ويدعى "أبو محمد"، بتصريح إلى مراسل "سمارت"، أن الشاحنات دخلت من معبر مخيم الوافدين، محملة بالسكر والرز والطحين، إضافةً لزيت القلي والمعكرونة والحليب المجفف، وغيرها.

وأضاف "أبو محمد" أن الإدارة ترحب بأي جهة تدخل المواد الغذائية للغوطة الشرقية، مشيراً أنهم لا يستطيعون تحمل نتائج منع التجار من إدخال المواد الغذائية.

ولفت "أبو محمود" أنهم غير راضون عن الضرائب العالية التي تفرضها قوات النظام على الشاحنات الداخلة للمنطقة، لكننا مجبرون على الموافقة لتخفيف معاناة الأهالي، ومنع التجار من الاحتكار".

وكانت "إدارة التجارة والاقتصاد" في غوطة دمشق الشرقية، جنوبي سوريا، قالت، يوم 9 أيار الجاري، إن تجاراً أدخلوا ست شاحنات محملة بمواد غذائية إلى مدن وبلدت المنطقة، بالتنسيق مع قوات النظام، بعد انقطاع دام نحو شهرين.

وتحاصر قوات النظام منذ مطلع عام 2012، في حين وتسبب الاقتتال بين "جيش الإسلام" من جهة، و"هيئة تحرير الشام" و"فيلق الرحمن" من جهة أخرى، ورفع السواتر الترابية والحواجز بين مناطق سيطرة الفصائل المتقاتلة إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمحروقات، كما أخرت توزيع المساعدات والمواد الغذائية على المدنيين.