شهداء وجرحى مدنيون بقصف للطيران الأمريكي والروسي على ديرالزور


استشهد 15 مدنياً وأصيب العشرات بجروح, أمس الأربعاء, إثر قصف للطيران الحربي الروسي والأمريكي على أحياء وبلدات مدينة ديرالزور شرقي سوريا.

فقد استهدف الطيران الروسي حيي “العرضي والحميدية” في مدينة ديرالزور بعدة غارات جوية؛ ما أدى إلى استشهاد 5 مدنيين أغلبهم من الأطفال في حي العرضي وشهيد واحد في حي الحميدية وسط دمار كبير وعرف من الشهداء: “ريم العبد الله – أحمد العلي – زوجة أحمد العلي – أحمد الحبيب – ليث اللجي – سعد المفتي”.

إلى ذلك فقد استهدف الطيران الأمريكي بعدة غارات جوية بلدة الصور في ريف ديرالزور الشمالي؛ ما أدى لاستشهاد 9 مدنيين وإصابة آخرين بجروح, فضلاً عن الدمار الذي لحق بممتلكات المدنيين وقد عرف من الشهداء: “خليل أحمد الرجب – فادي أحدم الرجب – إبراهيم أحمد الرجب – محمد الخلف – خطاب العواد البحاثي – خليل المسيطر – محمد المحيسن – محمد الليلي الحريب – حمادي لم تعرف كنيته”.

يأتي ذلك ضمن المعاناة اليومية والمجازر التي ترتكب بحق المدنيين في محافظتي ديرالزور والرقة وسط صمت دولي؛ بحجة مكافحة الإرهاب.

يذكر أن روسيا قد أعلنت أن قوات النظام ستتوجه إلى ديرالزور للسيطرة عليها انطلاقاً من ريف حمص الشرقي وذلك عقب توقيع اتفاق أستانا4 لتخفيض التوتر في الثالث من أيار الجاري وذلك في سباق واضح مع أمريكا التي تسعى للوصول إلى مناطق سيطرة النفط شرقي سوريا.




المصدر