مصادر خاصة تؤكد سيطرة "قسد" على مدينة الطبقة وسد الفرات بالرقة


سمارت-هبة دباس

أكدت مصادر عدة لـ"سمارت"، اليوم الخميس، انسحاب تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) من مدينة الطبقة (55 كم غرب مدينة الرقة)، شمالي شرقي سوريا، وسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على المدينة وسد الفرات بالكامل.

وكانت "وحدات حماية الشعب" الكردية و"قسد"، أعلنتا مساء أمس الأربعاء،السيطرة الكاملة على المدينة، عبر حسابتهما الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وقالت مصادر خاصة لـ"سمارت" إن عناصر التنظيم انسحبوا من الحي الثاني عبر "طرق خاصة"، إلى قرية هنيدة شرق المدينة، وبلغ عددهم ثمانين عنصراً بينهم 28 مصاباً، رافقهم عدد من العائلات والكوادر الطبية.

وقال ناشط في بلدة عين عيسى لـ"سمارت"، إن عناصر "قسد" أسروا عنصرين مصابين للتنظيم داخل بناء في الحي الأول، كانا فاقدين الوعي.

من جانبها، نفت وسائل إعلام موالية للتنظيم السيطرة الكاملة لـ"قسد" على الطبقة، مؤكدة وجود نقطتين لها داخل الحي الثاني، والتي ما تزالان ترفعان راية التنظيم، كما نقل المراسل عن مصدر خاص في التنظيم نفي بعض قادته السيطرة الكاملة حتى الآن.

ويأتي إعلان "الوحدات" الكردية، بعد يوم واحد من موافقة البيت الأبيض تزويدها بالسلاح، في إطار حربها ضد تنظيم "الدولة" للسيطرة على مدينة الرقة.

وكانت "قسد" أعلنت، يوم الاثنين الفائت، سيطرتها الكاملة على الحي الأول، بعد أن دخلت مدينة الطبقة منتصف الشهر الفائت، وسيطرت على معظمها بغطاء جوي ومدفعي مكثف، وسط سقوط ضحايا مدنيين ونزوح آخرين.