ميليشيا"ب ي د" ترفع علمي النظام وروسيا في عفرين


 

رصدت كاميرا وكالة "الأناضول" رفع علمي روسيا ونظام الأسد في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة ميليشيا " ب ي د" الذراع السوري لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية، قبالة ولاية كليس جنوبي تركيا.

وقال مراسل الوكالة اليوم الخميس، إن العلمين تم رفعهما بطول الحدود في مدينة عفرين التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا، قبالة قريتي "أقجاباغلار" و "دمير إشيق" التركيتين في ولاية كليس.

وبيّن المراسل أن العلمين يمكن رؤيتهما بالعين المجردة من القريتين المذكورتين.

وذكرت مصادر محلية أن ميليشيات"ب ب د / ي ب ك" في سوريا رفع العلمين بهدف حماية نفسها في المناطق الخاضعة له.

يشار أن روسيا، رفعت عدد النقاط التي تنتشر قواتها فيها بمدينة عفرين إلى سبعة، بعد تمركزها في 4 نقاط جديدة مؤخراً، وذلك عقب استهداف تركيا مواقع لميليشيات الحزب شمال البلاد.

وبدأت روسيا والميليشيات الكردية في الآونة الأخيرة تسيير دوريات على المنطقة الفاصلة بين عفرين، ومنطقة عمليات "درع الفرات" (الخاضعة لقوات المعارضة شمالي حلب) من جهة، وعلى المنطقة القريبة من الحدود التركية من جهة ثانية.

وكانت روسيا تمركزت سابقاً في مناطق "كفر جنة"، و"دير بلوط"، و"غزاوية" التابعة لعفرين، فيما انتشرت مؤخراً في أربع مناطق جديدة: هي "الوادي" و"جبل بفانون"، و"اللواء 135"، و"تل غجر".

وتعد بلدة "راجو"(غربي عفرين) مهبطاً لمروحيات يستخدمه كل من الميليشيات الكردية وقوات النظام وروسيا، "حيث تتسلم الميليشيات الكردية الأسلحة المقدمة لها من قبل قوات النظام".




المصدر