"نصر الله": حزب الله فكّك جميع مواقعه في سوريا الواقعة على الحدود الشرقية للبنان


ادعى حسن نصر الله الأمين العام لميليشيا "حزب الله" اللبناني اليوم الخميس أن "ميليشياته فككت كل مواقعها العسكرية على حدود لبنان الشرقية مع سوريا".

وأضاف "نصر الله" في خطاب تلفزيوني بث على الهواء مباشرة، أن "هذه المنطقة باتت الآن مسؤولية الدولة، حيث لا داعي لوجود حزب الله هناك".

وأشار إلى أن "الوضع في سوريا دخل مرحلة جديدة وحساسة" دون أن يقدم المزيد من التفاصيل لكنه أضاف أنه يتعين اغتنام أي فرصة لـ"وقف القتال فى البلاد".

يشار إلى أن ميليشيا "حزب الله" دخلت في القتال إلى جانب نظام الأسد، وعمدت على تأسيس قواعد عسكرية لها داخل الأراضي السورية المتاخمة للحدود اللبنانية.

وعن أي مواجهة مستقبلية بين الميليشيا وإسرائيل، ادعى "نصرالله" أنها قد تحصل "داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة" في وقت يتصاعد فيه التوتر بين الجانبين.

وأضاف أن "العدو الإسرائيلي خائف وقلق من أي مواجهة مقبلة.. هو يعلم أن أي مواجهة مقبلة قد تكون في داخل الأرض الفلسطينية المحتلة. لن يكون هناك مكان بمنأى لا عن صواريخ المقاومة ولا عن أقدام المقاومين.. ولذلك هو يأخذ الأمور بجدية".

وأثارت غارات جوية إسرائيلية ضد أهداف لميليشيا "حزب الله" داخل سوريا في الأسابيع الأخيرة التوتر بين الجانبين، حيث استهدفت الضربات الإسرائيلية شحنات أسلحة ونقاط للحزب دون أن يحرك الأخير ساكناً.




المصدر