"أحرار الشام" تخلي مقر كتيبة لـ"تجمع فاستقم" المنضم لها شمال إدلب


سمارت-بدر محمد

قالت "حركة أحرار الشام الإسلامية"، اليوم الجمعة، إنها طلبت من كتيبة تابعة لـ "تجمع فاستقم كما أمرت"، (المنضم لها مؤخراً)، إخلاء مقراتها في قرية بابسقا (30 كم شمال مدينة إدلب)، شمالي سوريا، إثر"إخلالها بشروط الانضمام للحركة".

وأوضح الناطق الرسمي لـ"الحركة"، ويدعى "محمد أبو زيد"، في تصريح لمراسل "سمارت"، أنهم طلبوا من الكتيبة إخلاء مقراتها من السلاح والسيارات، بعد إخلالها لكثير من شروط الانضمام، لافتا أن عناصر "التجمع هم جزء من الحركة والخلاف الحاصل هو فقط مع كتيبة بابسقا وتم احتواءه".

بدورهم أشار ناشطون لمراسل "سمارت"، أن اشتباكات عنيفة دارت بين "أحرار الشام" و عناصر الكتيبة في مستودعات أسلحة تابعة للأخيرة في القرية، ليل الخميس ــ الجمعة، كما اعتقلت الأولى قائد "الكتيبة".

وسبق أن انضمت عدّة فصائلمن الجيش السوري الحر إلى "أحرار الشام"، في كانون الثاني الماضي، منها "تجمع فاستقم" و"ألوية صقور الشام" و"جيش المجاهدين"، بعد أن قامت "فتح الشام" (أبرز مكون لـ"هيئة تحرير الشام") بشن هجوم على عدد من الفصائل في ريف حلب وإدلب.

وكان قيادي في "أحرار الشام " قال، أمس الخميس، إنهم عززوا مواقع لهم في مناطق على الحدود السورية التركية ونصبوا بعض الحواجز، تحسبا لمحاولة تقدم "هيئة تحرير الشام" إليها.