"أحرار الشام": لا علاقة لانضمام "فجر الأمة" لصفوفنا بخلافنا مع "فيلق الرحمن"


سمارت-عمر سارة

قال المتحدث العسكري باسم "حركة أحرار الشام"، اليوم الجمعة، إن انضمام "لواء فجر الأمة" إليهم كان بهدف "توحيد الصف"، ولم يأت على خلفية الخلاف الحاصل بين الأولى و"فيلق الرحمن" والاقتتال الدائر في غوطة دمشق الشرقية، جنوبي سوريا.

وأوضح المتحدث، عمر خطاب، خلال تصريح إلى مراسل "سمارت"، أن الاندماج مع "فجر الأمة" جاء لتوحيد الجهود العسكرية، مؤكداً أن "لا علاقة لهذا بالخلاف مع فيلق الرحمن (...) إذ لا يمكن أن ينشأ هكذا اندماج بين ليلة وضحاها" على حد تعبيره.

وكانت "أحرار الشام" اتهمت في بيان لها، أمس الخميس، "فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري الحر،بمهاجمة مقراتها في الغوطة الشرقية، فيما تحاول "سمارت" التواصل مع الأخير للوقوف على الموضوع دون تلق رد حتى الآن.

واعتبر "الخطاب" هجوم "فيلق الرحمن" على مقراتهم ( لم يحدد مكانها وعددها) "اعتداء وبغي"، لافتاً أن المقرات غير محاصرة، إنما هناك "استنفار كبير"، منوهاً أن "الخلاف لم يحل بعد".

وكانت حركة "أحرار الشام الإسلامية" اتهمت، 28 نيسان الماضي، "جيش الإسلام" باقتحام عدد من مقراتها العسكرية، واعتقال عناصر لها، شرق العاصمة السورية دمشق، كما دعت "الفصائل" للتهدئة ووقف الاقتتال بينها.

وشهد ريف دمشق الشرقي، في 28 نيسان الماضي، اشتباكات بين "جيش الإسلام" من جهة، وبين "فيلق الرحمن" و"هيئة تحرير الشام" من جهة أخرى، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين، أحدهما طفل.