"أردوغان": قرار أمريكا تسليح وحدات حماية الشعب يتناقض مع علاقتها الإستراتيجية مع أنقرة


قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" اليوم الجمعة، إن قرار الولايات المتحدة تسليح "وحدات حماية الشعب" الكردية في سوريا، يتناقض مع علاقتها الإستراتيجية مع أنقرة.

وأضاف أنه يعتقد أنه سيتم حل نقاط خلاف مع واشنطن إلى حد كبير خلال زيارة مقبلة، مبيناً أنه "ليس من الصواب رؤية حليفتنا الولايات المتحدة الأمريكية جنباً إلى جنب مع تنظيم إرهابي".

وأكد الرئيس التركي، أن بلاده ستواصل مكافحة كافة التنظيمات الإرهابية في الداخل والخارج، مشيراً إلى أن التهديدات في شمالي سوريا، ليست موجّهة ضد الولايات المتحدة أو روسيا؛ وإنما تستهدف تركيا والسوريين.

وتساءل "أردوغان": "هل هناك دولة تكافح داعش مثلنا؟ لا، جميعهم يتحدثون فقط". مشدداً على أن بلاده تكافح التنظيم على أعلى المستويات.

وذكر "أردوغان" الذي كان يتحدث في مؤتمر صحافي في أنقرة، أنه سيواصل طرح مسألة تسليم رجل الدين التركي المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن "حتى النهاية".

ويجتمع "أردوغان" مع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، خلال زيارة إلى واشنطن الأسبوع المقبل. ومن المتوقع أن يتصدر جدول المحادثات مسألة تسليح "وحدات حماية الشعب"، التي تعتبرها تركيا منظمة إرهابية، وتسليم "غولن"، الذي تتهمه أنقرة بالضلوع في انقلاب فاشل العام الماضي.




المصدر