(الأحرار) تتهم (فيلق الرحمن) بالهجوم على مقارها في غوطة دمشق


وليد الأشقر: المصدر

اتهمت حركة “أحرار الشام” في الغوطة الشرقية، فصيل “فيلق الرحمن” بالهجوم على مقار لها في مدينة عربين بريف دمشق، داعيةً الأخير لوقف “اعتداءاته”.

وأوردت الحركة في بيانٍ لها اليوم الخميس، “ساءنا اليوم ما حصل من اعتداء فيلق الرحمن على بعض مقرات حركة أحرار الشام في الغوطة الشرقية”. مشيرةً أن هذه “الاعتداءات” جاءت بعد الاتفاق الذي أبرمته مع “الفيلق” مؤخراً، بإرسال مؤازراتٍ إلى حي القابون الدمشقي.

وعنوت الحركة بيانها بـ “مؤازرات فيلق الرحمن تضل طريقها إل مقرات الأحرار” مضيفةً فيه “يأتي هذا الاعتداء في سياق سلسة من الاعتداءات غير المبررة، التي قام بها فيلق الرحمن مؤخراً، والتي لم يعرف الدافع الحقيقي وراءها”، مشيراً إلى سقوط جرحى من عناصر الحركة واعتقال آخرين.

وشددت أحرار الشام في بيناها على وقف “صيال” فيلق الرحمن فوراً، خاتمةً بيانها بالقول “واتقوا غضبة الحليم، فالحلم على الأخوان لم يكن ضعفاً لا في الأعراف ولا الأديان”.

وفي معرض ردّه على بيان “أحرار الشام”، قال وائل علوان، الناطق الرسمي باسم فيلق الرحمن إن “بنادق فيلق الرحمن ومؤازراته لم و لن تضلَّ طريقها و هي لمواجهة الأسد و ميليشياته الطائفية و لن تكون إلا دفاعاً عن الغوطة و أهلها و ثوارها”.

وتابع علوان في تغريداتٍ نشرها مساء اليوم “‏قد يحدث إشكال بين عناصر الفصائل وعندها تسارع قادة كل فصيل للتواصل وحل الخلاف فوراً، وهذا ما حصل اليوم وتم حل الإشكال مع الإخوة في أحرار الشام”.

‏وقال أيضاً “لم يُعهد على فصائل الجيش الحر و فيلق الرحمن منهم أن اعتدوا على الثوار أو استأصلوا فصيلاً من فصائل الثورة، الأحرار منا و نحن منهم”.





المصدر