تنظيم الدولة: قتلنا 100 من عناصر قوات قسد

microsyria.com عادل جوخدار

قال تنظيم الدولة الإسلامية، عبر وكالة “أعماق” التابعة له: بان عناصره قتل نحو مئة من قوات سوريا الديمقراطية المكونة أساسا من وحدات حماية الشعب الكردية، بينما قالت الأخيرة إنها قتلت أفرادا من التنظيم ودمرت آليات أثناء صدها هجوما شنه في محيط مدينة الطبقة بريف الرقة.

وقال التنظيم: إن مقاتليه شنوا الخميس، 11 أيار- مايو 2017، هجمات على مواقع لقوات سوريا الديمقراطية في منطقة الجديدات والقوى المحيطة ببلدة الكرامة شرق الرقة وعلى قرية العجراوي جنوب مدينة الطبقة من الريف الغربي.

كما أشار تنظيم الدولة أن الهجوم تخلله تفجير عنصر لنفسه بحزام ناسف واشتباكات داخل معسكرات ومواقع للقوات فضلا عن عمليات قنص لعناصرها.

وعلى الجانب الآخر، قالت قوات سوريا الديمقراطية إنها ألحقت خسائر بتنظيم الدولة أثناء تصديها لهجوم مضاد نفذه على مواقعها في قريتي عايد كبير والمشيرفة، في الجهتين الجنوبية والغربية لمدينة الطبقة بريف الرقة.

فيما ارتكبت طائرات التحالف الدولي مجزرة، ظهر اليوم الخميس، راح ضحيتها 13 مدنياً، في منطقة بئر الهشم، بريف الرقة الشمالي، وقال مصادر إعلامية محلية، أن طائرات التحالف شنت غارات عدة على منطقة بئر الهشم، شمال الرقة، ما أدى إلى استشهاد 13 مدنياً، وإصابة آخرين بجروح، كحصيلة أولية قابلة للارتفاع.

وأضافت المصادر، أن الطيران التابع للتحالف استهدف اليوم بغارة جوية، دراجة نارية كان يستقلها ثلاثة مدنيين من أهالي قرية الكنو بريف الرقة الغربي، ما أدى إلى استشهادهم على الفور.

وكان قد قال الكلولونيل في القوات الجوية الأمريكية، والمتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية “جون دوريان”، الأربعاء، 10 أيار- مايو 2017، إن واشنطن قد تبدأ “سريعا جدا” تسليم بعض الأسلحة والمعدات لمقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا لكنها ستقوم بذلك بشكل تدريجي وتحت مراقبة مشددة.

ولم يحدد جدولا زمنيا لكنه قال إن التسليم سيكون بالتدريج وبحسب ما تقتضيه الحاجة، وعندما سئل إن كانت الأسلحة ستسحب من الأكراد السوريين بعد اكتمال عملية الرقة قال دوريان إن مقاتلي وحدات حماية الشعب “سيستنفدون هذه الموارد في محاربة الدولة الإسلامية”، وستتضمن الأسلحة مدافع آلية وذخيرة وقذائف مورتر.

وقال المتحدث باسم التحالف الكولونيل بالقوات الجوية الأمريكية جون دوريان للصحفيين “لدينا كمية معينة من الإمدادات في البلاد بالفعل استخدمت لتسليح التحالف العربي السوري وبعض هذه الأسلحة ربما يوزع سريعا جدا”.