قتلى وجرحى لـ "قسد" و"داعش" بهجوم ومواجهات شمال وغرب الرقة


سمارت-أحلام سلامات

أفادت مصادر عدة لـ"سمارت"، اليوم الجمعة، أن عناصر لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وآخرين لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، قتلوا وجرحوا بهجوم ومواجهات شمال وغرب الرقة، شمالي شرقي سوريا.

وقال مصدر محلي إن تنظيم "الدولة" فجر سيارة مفخخة في رتل عسكري لـ "قسد" شرق قرية المشيرفة (73 كم غرب مدينة الرقة)، ما أسفر عن تدمير ست عربات مدرعة ومقتل أكثر من تسعة عناصر وجرح آخرين.

فيما قتل ثلاثة عناصر لتنظيم "الدولة" وجرح خمسة آخرون، وأصيب اثنان بحروق من الدرجة الثالثة، خلال معارك مع "قسد" في مزرعتي الأنصار واليرموك (15 كم شمال مدينة الرقة)، حيث وصلت الجثث والجرحى إلى "مشفى الرقة الوطني"، حسب ناشطين.

إلى ذلك، استقدم تنظيم "الدولة" رتلاً عسكرياً عبر صحراء ريف حماة الشرقي، مروراً بحقل صفية النفطي وجب أبيض (30 كم شرق إثريا بحماة)، وصولاً إلى مواقعها غربي وجنوبي غربي مطار الطبقة العسكري (55 كم غرب مدينة الرقة)، حسب مصدر أهلي.

وسبق أن تقدمت "قسد"، في وقت سابق اليوم، إلى مواقع جديدة شمال الرقةعلى حساب التنظيم، وذلك بعد أن سيطرت، أمس الخميس، على سد الفراتلتصبح مدينة الطبقة تحت سيطرتها بالكامل.

وكانت "قسد" قالت، في وقت سابق اليوم، إن عملية اقتحام مدينة الرقة، ستبدأ "بداية فصل الصيف" هذا العام (حزيران المقبل)، مؤكدةً إمداد التحالف الدولي لها بأسلحة "نوعية".